Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10009
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Dif, iman | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-21T07:18:59Z | - |
dc.date.available | 2017-11-21T07:18:59Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10009 | - |
dc.description.abstract | الملخص : يهدف هذا البحث إلى إكتشاف مدى فاعلية الوسائل السمعية البصرية في تنمية الرصيد اللغوي للطلاب من خلال دراسة حالة عينة من طلبة اللغة الانجليزية للسنة الأولى جامعة محمد بوضياف بالمسيلة بغية التعرف على ما إن كانت هذه الوسائل تساعد على تعلم واستعمال الرصيد اللغوي من طرف الطلاب، لتحقيق هذا الهدف اعتمدنا على وسيلة الاستبيان. من خلال توزيع ما عدده 50 استبانة على طلاب السنة الأولى و 15 استبانة للأساتذة بقسم اللغة الإنجليزية بجامعة المسيلة. ركزت هذه الدراسة على دور الوسائل السمعية البصرية باعتبار أنها وسيلة فعالة في تحسين مستوى الطالب من حيث الرصيد اللغوي. وتوصل البحث إلى أن الطالب يمكنه أن يتعلم ويحفظ كم هائل من المفردات عندما يكون تعليمه باستعمال وسائل السمعية البصرية، هذه الأخيرة هي جد فعالة لتحفيز الطلاب لتعلم ليس فقط المفردات بل أيضا جميع خصائص اللغة الأجنبية بصفة عامة. ومن خلال النتائج المتوصل إليها نقترح بعض الاقتراحات البيداغوجية من أجل إدماج الوسائل السمعية البصرية في تعليم المفردات. وبينا في جزء النتائج أن الوسائل التكنولوجية الحديثة توفر مفردات مفهومة وتخلق جو مري داخل القسم. الكلمات المفتاحية: الأجهزة السمعية البصرية، الرصيد اللغوي، اللغة الانجليزية، الطلاب، الأساتذة، الجامعة. | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Exploring The Effect of Audio-Visual Aids in Enhancing Students’ Vocabulary Knowledge Case Study first year students at Mohamed Boudiaf university of M’Sila | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Dif-Imane2017.pdf | 1,65 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.