Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10015
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorDOUIDA, Aziza-
dc.date.accessioned2017-11-21T07:43:28Z-
dc.date.available2017-11-21T07:43:28Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10015-
dc.description.abstractالملخص : قد يكون إستخدام المطبوعات كأداة تعليمية يعود بفوائد كبيرة لكل من المعلمين والطلاب. في الأساس لتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية كان من المهم اختيار الأداة المناسبة ال تي تلائم احتياجات الطلاب وكذلك لمعالجة أنماط التعلم المختلفة فقد قام العديد من الباحثين والعديد من الدراسات بالتحقيق في مسألة أدوات التدريس. على ما يبدو، يستخدم المعلمون المطبوعات كأداة تعليمية لإشراك الطلاب ليتابعوا خطوة بخطوة. وبناء على ذلك يهدف هذا البحث إلى التحقيق في مواقف المعلمين والطلاب تجاه فائدة النشرات كأداة تعليمية مركزية. كما يسعى إلى التعرف على دور النشرات في تحسين التحصيل العلمي للطلبة وأثر استخدامه على الإبداع لدى الطلبة. وعلاوة على ذلك تم اعتماد منهج بحثي نوعي في هذه الدراسة. وفي ما يتعلق بهذا النهج تم استخدام طريقتين لجمع البيانات من أجل التحقيق في تصور الطلاب وردود الفعل تجاه هذ ه الأداة وشملت هذه الأدوات استبيانين والمراقبة الصفية. بعد تحليل البيانات التي تم جمعها، كشفت النتائج أن كلا من المعلمين والطلاب قد اظهروا ردود فعل إيجابية تجاه استخدام المطبوعات كأداة تعليمية, وعلاوة على ذلك ذكرت النتائج أن طريقة استخدام المطبوعات وتواتر استخدامه هو ما يستحق البحث. في الأخير يمكننا ان نستنتج أن الفرضية المذكورة سابقا تم تأكيدها وكانت النتائج إيجابية.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleINVESTIGATING TEACHERS AND STUDENTS’ ATTITUDES TOWARDS THE USE OF HANDOUTS AS A TEACHING INSTRUMENT: The Case of Master One students at the Section of English in the University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
DOUIDA-Aziza2017.pdf3,44 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.