Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10016
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorDridi, Maissa-
dc.date.accessioned2017-11-21T07:46:50Z-
dc.date.available2017-11-21T07:46:50Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10016-
dc.description.abstractالملخص : تهدف هذه الدراسة الى التحقيق في وضعية الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة محمد خيضر بسكرة. مصطلح الاحتياجات الخاصة هو مصطلح يستخدم لوصف الأفراد الذين يحتاجون مساعدة خاصة لإعاقات قد تكون طبية، نفسية، وجسدية. هذه الفئة من الطلبة قد تحتاج الى نظام تعليمي خاص، أين يستطيعون التحصل على معلومات ومواد مناسبة. واحدة من الأنظمة التي توفر لهذه الفئة هي "التعليم الخاص"، المصمم ليلائم احتياجاتهم. كقضية عالمية، لدى الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة حقوق كالأشخاص العاديين، أين يمكنهم ممارسة واجباتهم والاستفادة من حقوقهم. احتياجات الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة تختلف عن الطلبة العاديين، ذوي الاحتياجات الخاصة يواجهون تحديات أكثر في حياتهم، هاته العوائق تعيقهم من تحقيق أحلامهم واهدافهم. لجمع معلومات هذا البحث اخترنا الاستبيان والمقابلة كوسائل. الاستبيان وزع على أساتذة اللغة الإنجليزية، لكن المقابلة التي تحتوي على ثلاثة أجزاء وكل فصل يحتوي على مجموعة من الأسئلة، وزعت الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة. نتائج الاستبيان والمقابلة أكدت ان بعض الأساتذة يبذلون جهدهم لمساعدة الطلبة من خلال تقديم بعض الحلول لمشاكلهم التربوية. وأيضا أدركنا أن كل من الأساتذة والطلبة يعون المشاكل التي تواجه الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة خلال مسارهم الدراسي في الجامعة.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleAn Evaluation of the Situation of Special Needs Students in the Division of English at Mohamed Khider University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Dridi Maissa 2017.pdf2,06 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.