Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10017
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Dridi, Hanane | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-21T07:49:22Z | - |
dc.date.available | 2017-11-21T07:49:22Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10017 | - |
dc.description.abstract | الملخص : لقد تأثرت عملية تعليم وتدريس اللغة الأجنبية بعنصر هام جدا في أداء المتعلمين ألا وهو تدخل اللغة الأم. ولذلك، فإن هذا البحث يهدف إلى دراسة تأثير اللغة الأم في تعليم مفردات اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدف إلى إثبات فائدة اللغة الأم كعامل تربوي أو كعائق في تعليم وتدريس مفردات اللغة أجنبية. وقد استخدمت طريقة وصفية لإجراء هذا البحث واستخدمت أدوات مختلفة لجمع البيانات. في الواقع، قدمنا استبيانا للطلاب، ومقابلة لأساتذة اللغة الإنجليزية وقمنا بإجراء ملاحظة للأقسام طلاب اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة التي اخترنا منهم ثمانين طالبا عشوائيا. ولقد أشارت النتائج التي تم الحصول عليها إلى أن معظم المتعلمين ليسوا على بينة من أوجه التشابه والاختلاف بين لغتهم الأم والإنجليزية؛ وبالتالي، فإنهم يواجهون صعوبات في تعلم المفردات الإنجليزية والقيام بالأخطاء في كتاباتهم. وأخيرا، اقترحنا بعض التوصيات الفعالة التي من شأنها أن تحل المشكلة ولو بصفة جزئية | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Mother Tongue Interference in Learning the Vocabulary of English as a Foreign Language The Case of Third Year Students at the English Division of Mohamed Kheider University of Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Dridi-hanana2017PDF.pdf | 1,68 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.