Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10018
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorElouechma, Halima-
dc.date.accessioned2017-11-21T08:46:14Z-
dc.date.available2017-11-21T08:46:14Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10018-
dc.description.abstractالملخص : لطالما كانت دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أمر في غاية الصعوبة و بالأخص تعلم أكثر عدد ممكن لما تحتويه هذه اللغة من مفردات. إثراء الرصيد اللغوي بطريقة سريعة و فعالة بات مشكل يؤرق التلاميذ والأساتذة في كل الأطوار الدراسية . من بين الاستراتيجيات المقترحة هي إدماج الكلمات المتقاطعة كإستراتيجية تساعد على إثراء المعرفة اللغوية اللغة لدى التلاميذ. قمنا بإجراء دراسة تجريبه على تلاميذ الصف الثاني في الطور الثانوي حيث قسمنا التلاميذ إلى فوجين فالفوج الأول و هو الفوج التجريبي الذي حظي بفرصة التعلم عن طريق تشفير الكلمات المتقاطعة أما الفوج الثاني و هو الفوج الضابط درس عن طريق المنهجية الاعتيادية المختارة من طرف الأستاذ و ذلك لهدف المقارنة ما بين الطريقتين و تقييم مدى فعالية منهجية الكلمات المتقاطعة على تحقيق اعلي الدرجات في توسيع صقل الرصيد اللغوي لدى التلاميذ. بعد العمليات الإحصائية التي قمنا بها عقب التجربة توصلنا إلى أن التلاميذ الذين خضعوا لتعلم المفردات اللغوية عن طريق الكلمات المتقاطعة حققوا نتائج تفوق تلك التي حققها تلاميذ الفوج الضابط وعن طريق الدلالات الإحصائية التي تثبت مصداقية النتائج المتحصل عليها نستنتج ان استخدام الكلمات المتقاطعة كوسيلة لإثراء المفردات اللغوية لدى التلاميذ أمر فعال و ناجحen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titlethe impact of using crossword puzzles on enriching student's vocabulary Case study: Second-year scientific branch at ‘’Saiid Eibidi ‘’Secondary School Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
El-ouechmaHalima2017.pdf3,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.