Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10019
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorCheriet, Fatima-
dc.date.accessioned2017-11-21T08:48:13Z-
dc.date.available2017-11-21T08:48:13Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10019-
dc.description.abstractالملخص : ھذه الرسالة تبحث في واحدة من المواضیع الأكثر إشكالیة في مجال تدریس اللغة الإنجلیزیة. ویھدف إلى دراسة أھمیة تحلیل الاحتیاجات في تصمیم الدورة في مدرسة یوسف العمودي المتوسطة. وتفترض الدراسة الحالیة أنھ إذا كان المعلمون الذین یستخدمون تحلیل الاحتیاجات في فصولھم الإنجلیزیة، فإن التلامیذ لا یشكو. تتكون ھذه الأطروحة من ثلاثة أجزاء رئیسیة؛ والجانب النظري للدراسة والذي یتضمن فصلین حیث نقدم لمحة تاریخیة عن تحلیل الاحتیاجات في الفصل الأول، في حین أن الفصل الثاني ھو حول تصمیم الدورة. ویخصص الجزء الثالث للجانب العملي للدراسة؛ في ھذا الجزء، وضعنا النظریة موضع التنفیذ في شكل من أشكال العمل المیداني. وفي محاولة للتحقیق في ھذه الحقائق، تم اتباع طریقة وصفیة وتم جمع البیانات من خلال أداتین؛ ( 20 ) معلما في السنة الثانیة في مدرسة یوسف العمودي المتوسطة بسكرة، المعلمین "التي تجري ( 20 ) معلما من المرحلة المتوسطة الحالیة. ونحن نعتزم استكشاف آراء المعلمین حول أھمیة تصمیم الدورة التدریبیة. وأظھرت النتائج التي تم الحصول علیھا أن غالبیة معلمي اللغة الإنجلیزیة لا یستخدمون تحلیل الاحتیاجات في فصولھم. وبالإضافة إلى ذلك فإن أولویتھم ھي إنھاء البرنامج قدر الإمكان في الوقت المحدد. وعلاوة على ذلك، فإنھا لا تدرب بما فیھ الكفایة لتصمیم دورة التي تناسب احتیاجات التلامیذ.وھكذا، تم إثبات كل من فرضیاتنا بنجاحen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleInvestigating the Importance of Needs Analysis in Course Design The case of Second Year Pupils at Youcef El Amoudi Middle Schoolen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Fatima-Cheriet2017.pdf1,07 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.