Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10020
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMGHEZZI CHAA, Ferdaous-
dc.date.accessioned2017-11-21T08:50:55Z-
dc.date.available2017-11-21T08:50:55Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10020-
dc.description.abstractالملخص : يهدف هذا البحث إلى تبيان أهمية استخدام العمل التعاوني أو الجماعي لتحسين نطق التلاميذ للغة الإنجليزية. ي هتم هذا البحث أساسا إلى إيجاد طريقة تخلق علاقة جيدة بين التلاميذ و في نفس الو قت ت قوم بتطوير النطق. نسعى من هذا البحث إلى تزويد التلاميذ بمهام مثيرة للاهتمام لحثهم على تعلم النطق بالل غة الإنجليزية و توفير مجال م ليء بالحيو ية و التفاعل. طريقة عمل البحث هذا وصفية، تهدف إلى إقامة علاقة بين متغيراتنا. كجزء أول قمنا بأخذ نظرة شاملة عن العمل الجماعي و يليه دوره في تحسين نطق اللغة الإنجليزية. وجمعت البيانات من خلال استبيانين وزع على كل من المدرسين والتلام يذ في السنة الثالثة من المرحلة الثانو ية. وبال تالي، تم تحل يل الن تائج ال تي تم الحصول علي ها حيث كا نت ا لردود على الأسئلة ممثلة وفقا للتردد والنسبة المئوية. وبالإضافة إلى ذلك، تم تحليل دور الكتاب المدرسي "آفاق جديدة" ك مواد تعليم ية تستخدم للتلاميذ في السنة الثالثة من المرحلة الثانوية من حيث بعض الم عايير. وب ناءا على ذ لك، ف قد استند تحل يل الك تاب المدرسي إلى الطريقة النوعية، حيث قمنا بتحليل محتوى الكتاب المدرسي فيما يتعلق بالمحتوى المكرس للنطق.و استنادا إ لى الن تائج المستمدة من تحليل الكتاب المدرسي، يمكننا أن نذكر أن طريقة العمل الجماعي هي واحدة من التقنيات المفيدة، والتي لم يتم العثور عليها في الكتاب المدرسي. وأخيرا، الاستنتاج الرئيسي المستمد من هذه الدراسة أظهر أن استخدام الع مل الجماعي يساهم في تعزيز نطق التلاميذ للغة الإنجليزية كما طرحنا في فرضية بحثنا. وبالمثل، فإن هذه الطريقة يم كن أن ت عزز الث قة بالنفس وتق لل من الق لق وتث بيط المعنو يات لدى التلام يذ. وأخيرا و ليس آخرا، تم الانت هاء من هذا التحق يق مع العد يد من التوصيات والاقتراحات لمساعدة المعلمين والتلاميذ على حد سواء. في هذا الصدد، اقترحنا الاستفادة من ال مواد المتاحة بطريقة أفضل مع التركيز بشكل خاص على العمل الجماعي في تحسين النطق عن طر يق استكمال الك تاب المدرسي من أجل الوصول إلى مبتغى الدرسen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleTHE ROLE OF COOPERATIVE LEARNING IN IMPROVING ENGLISH PRONUNCIATION A CASE STUDY OF THIRD YEAR PUPILS AT MOUHAMED BOUSBIAAT SECONDARY SCHOOL BISKRAen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Ferdaous-MGHEZZICHAA2017.pdf4,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.