Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10025
Title: | Mind Mapping as a Pre- Writing Teaching Technique to Enhance EFL Learners’ Essay Writing A Case Study of Third Year LMD Students at The English Division In Mohammed Khider University of Biskra |
Authors: | Ghellaba, Chahrazad |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | الملخص : تعد مھارة الكتابة في سیاق لغة أجنبیة من أصعب العملیات، لذلك فمعظم طلبة اللغة الانجلیزیة كلغة أجنبیة في جامعة محمد خیضر بسكرة یرون أنھ لیس من السھل تطویر مھارة الكتابة و إنتاج مقالات. یھدف ھذا البحث إلى تقصي دور الخارطة الذھنیة كتقنیة تخطیط و أثرھا في تطویر و تنظیم نصوص طلبة سنة ثالثة لغة انجلیزیة. من أجل دعم فرضیة "أن استخدام مثل ھده التقنیة یساعد الطلاب في تحسین الكتابة " تم تطبیق المنھج النوعي و ذلك من خلال استبیانین: تم اختیار 70 طالب اختیارا عشوائیا من السنة الثالثة و سبعة أساتذة مقیاس التعبیر الكتابي. قمنا بتحلیل الاستبیانین و توصلنا إلى أن تقنیة الخارطة الذھنیة لھا دور كبیر في تطویر و تحسین مھارة الكتابة و من خلال ھذا نرى أنھ من الضروري الاعتماد على مثل ھده التقنیات و أخدھا بعین الاعتبار |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10025 |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ghellaba-Chahrazad2017.pdf | 9,46 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.