Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10042
Title: The impact of Effective Classroom Interaction on foreign Language Learners' Motivation The case Study of First Year Students of English at Mohamed Kheider University of Biskra
Authors: Hamdi, Besma
Issue Date: Jun-2017
Abstract: الملخص : تسعى ھذه الدراسة أولا وقبل كل شيء إلى التحقیق في العلاقات الوثیقة بین التفاعل بین الفصول الدراسیة ودافعي اللغة الأجنبیة. تنبع دراستنا من اعتقادنا المتواضع بأن التفاعل الفعال بین الفصول الدراسیة ھو أداة تربویة أساسیة تحفز دافع المتعلمین. لذلك فإن إعادة النظر في دور التفاعل داخل الفصول الدراسیة وخاصة في سیاق اللغة الإنجلیزیة كلغة أجنبیة یجب أن یكون محور أي منھجیة تدریس. ھدفنا في إجراء ھذا البحث ھو إظھار الحاجة إلى إعادة النظر في دور التفاعل على تعزیز الدافع المتعلمین نحو تعلم لغة أجنبیة وبشكل أكثر تجدیدا وتطویر إجادة اللغة المتعلمین. ھدفنا الآخر ھو إثبات أن التفاعل الصفیة ھو أداة تربویة فعالة. ولذلك فإننا نبدأ من فرضیة أنھ إذا تم إجراء تفاعل الصف الفعال بشكل صحیح في الفصول الدراسیة اللغة الأجنبیة الدافع سوف زیادة الدافع بشكل كبیر. من أجل التعامل مع مثل ھذه المسالة ونحن نختار المنھج الوصفي. یتم جمع البیانات حول ھذه المسألة باستخدام استبیان التي كانت تدار لطلاب السنة الأولى. وتنقسم دراستنا إلى ثلاثة فصول. ویخصص الفصلان الأولان الخلفیة النظریة للبحث. ویخصص الفصل الثالث تحلیل وتفسیر النتائج التي تم الحصول علیھا من الاستبیان. في الواقع النتائج التي تم الحصول علیھا لتأكید الفرضیة المفترضة. نتوصل إلى استنتاج مفاده أن التفاعل الفعال بین الفصول الدراسیة یسھم .حقا في تعزیز حافز المتعلمین وبالتالي مساعدتھم على التغلب على صعوبات التعلم الكلمات المفتاحیة التفاعل القسمي تحفیز الطلاب مھام الاستاذ( جامعة محمد خیضر بسكرة
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10042
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Hamdi-Besma2017.pdf1,13 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.