Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10048
Title: | The Role of Authentic Materials in Enhancing EFL Students’ Reading Skill The case of Third Year EFL Students at Biskra University |
Authors: | Hebache, Amel |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | الملخص : تهدف هذه الدراسة الحالية إلى تبيين أن المواد الأصلية لها تأثير كبير في تطوير القراءة لدى متلقيين اللغة الانجليزية كلغة أجنبية في شعبة الانجليزية بجامعة محمد خيضر. بسكرة. في بداية بحثنا اعتمدنا على الفرضية انه لو كان أساتذة اللغة - الانجليزية لو يستعملون مختلف الوسائل الطبيعية بفعالية فإنهم ربما يساعدون الطلبة في تطوير مهارة القراءة ’ لهذا يجب على الأستاذ القيام بدوره الحقيقي من اجل أن يتفاعل الطالب في القسم’ فالأساتذة و جميع الطلبة مدركون للأهمية الكبيرة التي تلعبها هذه الوسائل في تطوير الفهم القراءة الطبيعية ,.وللتأكد من صلحة الفرضية قمنا بالبحث على مجموعة طلاب السنة الثالثة )ل,م, د( قسم الانجليزية بجامعة بسكرة وبفضل فئة من الأساتذة يدرسون عدة مواد من نفس المستوى .و الهدف من هذه الدراسة هو معرفة مدى أهمية دور الوسائل الطبيعية في تطوير المهارات القرائية لدى الطالب أثناء حصص متعددة . إن عملنا هذا ينقسم إلى قسمين، القسم الأول ويتضمن مفهوم الوسائل الأصللية والعناصلر المهمة التي يتضمنها. والقسم الثاني يحتوي مهارة القراءة مفهومها والصعوبات التي يمكن أن يواجهها الطالب خلال تعلمه. أما الجزء الأخير فيحتوي على الجانب التطبيقي للبحث ويتضمن التحليل المفصل للاستبيان الذي قمنا بتوزيعه على طلبة السنة الثالثة وأساتذة في شعبة اللغة الانجليزية .وقد تحصلنا من خلال بحثنا هذا على أن للوسائل الأصللية دور فعال وكبير في مساعدة الطلبة في تطوير كفاءاتهم القرائية , كما أن استعمال الوسائل الأصللية الجيدة تساعدهم في التقليل من الصعوبات أثناء تطويرهم لمهاراتهم الكلامية. |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10048 |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Hebbach-Amel2017.pdf | 1,4 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.