Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10053
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | HRAKI, Hanane | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-22T10:06:00Z | - |
dc.date.available | 2017-11-22T10:06:00Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10053 | - |
dc.description.abstract | الملخص : الدراسة الحالیة هي محاولة لتسلیط الضوء على بعض العوامل النفسیة التي تؤثر على مهارات منهجیة البحث في شعبة اللغة الانجلیزیة بجامعة بسكرة، وهي تأخذ شكل بحث وصفي حیث تم التطرق إلى كثیر من التعریفات و المصطلحات.إن العدد المتزاید للطلبة الذین لا یستطیعون إكمال بحوثهم كل سنة یدل على إن أغلبیتهم یواجهون عدة مشاكل و یمكن لهذه المشاكل إن تكون لها علاقة بالاحتیاجات الضروریة لإعداد البحث العلمي كشخصیة الباحث و مقیاس المنهجیة المدرس في الجامعة و كذا العوامل النفسیة المؤثرة في البحث.و استنادا على ما تم ذكره افترضنا بان بعض هذه العوامل یمك ن أن یكون لها اثر كبیر على مهارات منهجیة البحث في شعبة اللغة الانجلیزیة بجامعة بسكرة. و من اجل إثراء هذه الدراسة بمعطیات قیمة قمنا بإعداد و توزیع استبیانین احدهما من اجل طلبة السنة أولى ماستر بفرع اللغة الانجلیزیة لسانیات تطبیقیة بجامعة بسكرة و الأخر من اجل أساتذة اللغة الانجلیزیة و تحدیدا الذین یدرسون مقیاس منهجیة البحث وكذا مؤطرون أیضا. النتائج المحصل علیها بینت إن العوامل النفسیة كالقلق و التوتر و الخجل تؤثر و بشكل كبیر على مهارات الباحث خلال انجازه البحث و لذالك فإننا نجزم بان تحسین هذه العوامل یؤدي مباشرة إلى تحسین مهارات منهجیة البحث لدى الباحث | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Investigating Psychological Factors Affecting Students’ Research Methodology Skills The Case Study of First Year Master EFL Students at Mohamed Khidher University of Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Hraki-Hanane2017.pdf | 808,25 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.