Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10059
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBELAID, Khadidja-
dc.date.accessioned2017-11-22T13:28:24Z-
dc.date.available2017-11-22T13:28:24Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10059-
dc.description.abstractالملخص معظم المتعلمین اللغة الإنجلیزیة كلغة أجنبیة یواجھون العدید من الصعوبات المتعلقة بكتابة الفقرات أو المقالات دون ارتكاب أي أخطاء نحویة. وعادة ما ترتبط ھذه الأخطاء بتداخل اللغة الأم. تھدف ھذه الدراسة الحالیة إلى تسلیط الضوء على ظاھرة نقل اللغة وتأثیرھا المحتمل على أخطاء طلاب السنة الثانیة في قسم اللغة الإنجلیزیة بجامعة بسكرة وبالإضافة إلى ذلك فإنھا تھدف إلى تحدید ما إذا كان المتعلمین اللغة الإنجلیزیة یتأثرون باللغة الأم (العربیة). ولتحقیق ھذه الأھداف قمنا باستعمال طریقة وصفیة. وقد استخدمنا ھذه الأدوات الثلاثة في ھذه ألعملیة أجریت مقابلة مع خمسة اساتذة تعبیر الكتابي من اللغة الإنجلیزیة في جامعة بسكرة لیطلب منھم رأیھم عن تدخل اللغة الأم ومستوى الطلاب في الكتابة. أیضا وقد أدار الاستبیان إلى ثمانین طالبا لمعرفة رأیھم حول الأخطاء الأكثر شیوعا وعلاوة على ذلك تم جمع 42 فقرة وتحلیلھا من أجل الكشف عن الأخطاء الأكثر شیوعا وأسبابھ المحتملة. وتشیر النتائج التي تم الحصول علیھا إلى أن الطلاب یصنعون أنواعا مختلفة من الأخطاء النحویة بسبب تدخل لغتھم الأم. النتائج تؤكد ھذه الفرضیة. وأخیرا اقترحنا .بعض التوصیات لكل من المعلمین والطلابen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleAn Application of the Language Transfer in the Analysis of Errors of University- Level Students’ Paragraphs in an EFL Situation. The Case Study of the Second Year Students of English at Mohamed Kheider University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Khadija-Belaid2017.pdf2,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.