Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10065
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorLaabassi, Amina-
dc.date.accessioned2017-11-22T14:44:57Z-
dc.date.available2017-11-22T14:44:57Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10065-
dc.description.abstractالملخص : إن التعبيرالكتابي باستعمل لغة أجنبية من بين أهم النشاطات وأكثرها تعقيدا وأشدها تحديا لطلبة اللغات بجامعة محمد خيضر-بسكرة.كما تعد الكتابة من بين أصعب المهارات التي تتطلب مجهودا معتبرا وممارسة متواصلة من طرف الطالب لكي يبلغ مستوي مقبول في الكتابة. ونظرا لصعوبة التحكم في هذه المهارة فان كثيرامن الطلبة يواجهون متاعب في إنشاء مقال مضبوط و صحيح و مفهوم. تحاول هذه الدراسة أن تعرف أثر وعي الطلبة بمراحل ا لكتابة في الممارسة الكتابية .بما أن الكتابة عبارة عن عملية مكونة منعدة خطوات ٬ يهدف هذ االبحث إلى تبيين إلى أي مدى استوعب الطلاب مراحل الكتابة وإذا ما يمكن لهذا الوعي أن يؤدي إلى نتائج أحسن و أفضل، لهذا سوف نجري استبيان سبعين طالبا في تخصص اللغة الإنجليزية سنة ثالثة (ل .م .د) وثمانية أساتذة في قسم اللغة الانجليزية بجامعة محمد خيضر- بسكرة . سيتم تفحص إجابة الطلبة والأساتذة ثم تقيم للتأكد إذا كان هناك نقص في وعي الطلبة بمراحل الكتابة وعلى ضوء النتائج التي نتحصلعليها نقترح مجموعة من التوجيهات التي نظن أنها يمكن أن تكون مفيدة لكل من الأساتذة والطلبة 110en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Development of the Writing Skill Through Increasing Student’s Awareness of the Writing Processen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Laabassi-Amina2017.pdf500,94 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.