Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10072
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | MECHRI, Roguaya | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-23T19:18:28Z | - |
dc.date.available | 2017-11-23T19:18:28Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10072 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تهدف هده الدراسة الى توضيح بعض الحقائق التي تؤكد أن التدريس والاختبار أحدا المفاهيم الحاسمة في أي لغة، وعادة ما يتم تطويرهما معا للطلاب. الاختبار هو جزء حيوي من اللغة التي يحتاج الطلاب لإتقانها من أجل التواصل بشكل فعال. إن تقييم نتاج الطلاب المكتوب هو نشاط عادي بشكل خاص لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في الصفوف الدراسية. ومع ذلك، فإن تطبيق العدل أثناء تقييم كتابة الطلاب مهمة صعبة على ما يبدو، بمعناها الحقيقي، يتطلب أساتذة ماهرين والمشاركة من الطلاب. وعلى ضوء هذا، فإن معظم أساتذة اللغة الانجليزية كلغة أجنبية اثبتوا المبالغة في تقدير وافتراض التعبير الكتابي لطلابهم. من خلال التركيز بشكل كبير على المراحل المختلفة التي يمر بها الطلاب كعملية من أجل التغلب على نقاط الضعف التي يواجهونها وضمان نتائج صحيحة وموثوق بها وجودة الطلاب في الكتابة. وعلاوة على ذلك، يحتاج الأساتذة إلى ممارسة تقنيات مختلفة في تقييم الكتابة لأنها تساعدهم في تحسين التعبير الكتابي. طريقة عمل البحث هذا وصفية وهذا يعني أنه يهدف إلى وصف فصلين هما: الموازنة بين التعليم والتعلم والاختبار ومن ناحية أخرى عملية التقييم والكتابة. يتم جمع البيانات من خلال الاستبيان من أجل التحقق من فرضية هذه الدراسة وهي: إذا تم تقييم الإنتاج الكتابي للمتعلمين بكفاءة طوال مراحل المنهجية العملية سوف تتطور مهاراتهم في الكتابة. لهذا الغرض، سوف نقوم بإدارة استبيان لطلاب السنة الأولى والأساتذة المتخصصين في تدريس التعبير الكتابي في قسم اللغة الأجنبية، في جامعة محمد خيظر. ويشمل أيضا مناقشة لكل استبيان للطلاب والمعلمين. وهكذا، أظهرت النتائج أن التقييم ضروري لإصدار حكم واضح على كتابة الطالب. وبالإضافة إلى ذلك، أكد هذا التحقيق أن التعليم المتوازن هو أمر مهم من أجل تحسين تعلم الطلاب والإنتاج المكتوب | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | Teaching Right, Testing Right: the Correlation between Evaluation and Students' Written Production The Case of first year English students at Mohamed Kheider, University of Biskra. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
mECHRI-Rokiya2017.pdf | 1,38 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.