Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10074
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMESSAOUDI, Karima-
dc.date.accessioned2017-11-24T18:23:38Z-
dc.date.available2017-11-24T18:23:38Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10074-
dc.description.abstractالملخص :تحقق ھذه الدراسة في احدى المواضیع المشكلة في میدان تدریس اللغة الإنجلزیة ‘ فھي أساسا تھدف إلى التحقق من نظرة طلبة السنة الثانیة إنجلزیة اتجاه الغش في الإمتحانات في جامعة بسكرة فھي تسعى أیضا إلى التأكد من موقفھم اتجاه الغش . تطرح الدراسة الحالیة الفرضیتین التالیتین إذا كان تأثیر الرفیق من أقوى العوامل المحیطة ‘ فھذا سیِؤثر على مستوى الغش بین الطلبة ‘وإذا تسھیلات التكنولوجیا منحت ابعاد جدیدة للغش ‘فإن الغش في الإمتحانات سیفتح مجالات جدیدة لعدة انواع من الغش المدرسي. تتكون ھذه الدراسة الحالیة من قسمین أساسیین ‘ الجانب النظري للدراسة والذي یتضمن فصلین ‘ حیث قدمنا نظرة عامة عن الغش المدرسي في الفصل الأول ‘ بینما عالج الفصل الثاني ظاھرة الغش في الإمتحانات‘ ویسعى في النھایة أیضا إلى تقدیم كیفیة تخفیض نسبة الغش من طرف الأساتذة . القسم الثاني خصص للجزء التطبیقي للدراسة ففي ھذا القسم قمنا بتطبیق الفصل النظري ‘و لمحاولة التأكد من الحقائق ‘ قمنا بإتباع النھج الوصفي إذ جمعت المعطیات بإستعمال وسیلتین استبیان وزع على أربعون طالب من السنة الثانیة في جامعة بسكرة‘ و إستبیان آخر وزع على ستة أساتذة من نفس الجامعة . وقد كان رد كل المشاركین بشكل إیجابي كما أظھروا الكثیر من الإھتمام ‘ولقد أظھرت نتائج الدراسة بإن الطلبة متورطین في عملیة الغش وذلك لأنھم أظھرو ا قابلیة الغش في الإمتحانات ‘ والأساتذة أیضا من جھتھم وافقوا الطلبة على ھاتھ الفكرة قائلین أن الطلبة لا یملكون أدنى مشكلة للتورط في مثل ھاتھ السلوكات .en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleAn Investigation of Students’ Perceptions Towards Cheating During Examinations Case Study: Second Year LMD Students’ of English, University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Messaoudi-Karima2017.pdf771,57 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.