Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10079
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Ourouba, Imane | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-24T19:41:23Z | - |
dc.date.available | 2017-11-24T19:41:23Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10079 | - |
dc.description.abstract | تعتبر الكتابة أهم مهارة لتعليم وتعلم اللغة الأجنبية. الكتابة هي أصعب مهارة ذلك أن الطلبة يواجهون صعوبات لإنتاج نص مضبوط. يهدف هذا البحث الى التحقق من فعالية نهج العملية الكتابية في تحسين مهارة الطلبة أثناء الكتابة.اعتمدت الدراسة على منهجيتي البحث: الاستبيان و المقابلة. فالاستبيان لطلبة السنة الثانية والمقابلة لأساتذة التعبير الكتابي. بينت النتائج ان العديد من الطلبة يواجهون صعوبات أثناء الكتابة، لهذا السبب اتبع الأساتذة المنهجية العملية ومراحلها من اجل تحسين اداء الطلبة لكتابة النص. أثبتت نتائج البحث أيضا الفرضية المطروحة أن بإمكان الطلبة إنشاء نص مضبوط إذا تبنى الأساتذة النهج العملي في تعليم الكتابة. وبالتالي هذه المراحل يمكن أن تعزز مهمة الكتابة قبل نشر النسخة الأخيرة التي أنتجت بشكل جيد و مفهوم للقراء. في الاخير الكتابة تتضمن اكثر نشاط من طرف الطلبة، خبرة وتوجيو من طرف الأساتذة | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | The Impact of the Process Approach on Improving Students’ Writing Skill A Case Study of Second Year EFL Students at Mohammad Kheider University of Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Ourouba-Imane2017.pdf | 1,2 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.