Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10080
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | SAKEUR, Omelmouminine | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-24T19:56:55Z | - |
dc.date.available | 2017-11-24T19:56:55Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10080 | - |
dc.description.abstract | الملخص : هذا العمل عبارة عن دراسة وصفية لأهمية التقويم والتصحيح المستمر خلال عمليتي التدريس والتعلم في زيادة مهارة الطالب الكتابية. ويهدف هذا العمل إلى استنباط دور الأستاذ التقويمي المستمر في زيادة الوعي والتطور الكتابي للطالب، ولتحقيق هذا الهدف اعتمدنا على وسيلة بحث وهي الاستبيان لكل من أساتذة التعبير الكتابي وطلبة سنة أولى مستر علوم اللغة. الاستبيان لطلبة سنة أولى مستر علوم اللغة، جامعة محمد خيضر بسكرة، بهدف معرفة انطباع الطلبة حول المهارة الكتابية وكذلك آرائهم بخصوص فائدة التقويم المستمر لأساتذتهم خلال عمليتي التدريس والتعلم في تطوير الأداء الكتابي. أما الاستبيان لكل من أساتذة التعبير الكتابي فتهدف إلى معرفة دورهم خلال تدريس هذه المادة وكذلك معرفة مختلف الأساليب والطرق المستعملة في تسهيل استو عاب الواجب الكتابي. ولقد أظهرت نتائج تحليل الاستبيان أن للطلبة حس ووعي حول ضرورة تطوير المهارة الكتابية في تشكيل التطور اللغوي، كما أظهرت انطباعهم الايجابي حول دور تلقي التقويم باستمرار لأجل التدريس والتعلم. كما بينت نتائج الاستبيان بضرورة وأهمية التقويم المستمر ومدى تطبيقه في إعلام الأستاذ حول قدرات واحتياجات الطلبة الكتابية. | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | The Effect of Formative Assessment on EFL Students’ Writing Skill A Case study of Master One Students of English at Mohamed Kheider University of Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Saker-Omelmouminine2017.pdf | 841,47 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.