Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10081
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorSassi, Meriem-
dc.date.accessioned2017-11-24T20:07:16Z-
dc.date.available2017-11-24T20:07:16Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10081-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التحقيق في دور ردود التغذية الراجعة "فيدباك" أو بعبارة أخرى تصحيح المعلمين على المردود الثقافي للطالب بهدف تحسين الإنتاج الإنتاجي للطلاب، من بين مهام الأستاذ والمعلم في عملية التعليم هي تشخيص أخطاء الطلاب وتوفير التصحيح أو التغذية الراجعة للطالب بشكل منتظم بدلا من النقد اللاذع والغير بناء. فمن المعترف به أن ردود الأفعال الإيجابية للمعلم تجاه الطالب لها تأثير إيجابي في تحفيز وتشجيع الطالب على الوصول إلى الأهداف المرغوبة في عملية التعليم. لهذا فهو يعتبر عنصر أساسي في القسم وتوفيره في عملية التعليم. لهذا فهو يعتبر عنصر أساسي في القسم وتوفيره في عملية التعليم والتعلم له دور فعال جدا ومهم ويجب على كل معلم أن يتبع هذه العملية. لتحقيق أهداف هذا البحث تم استخدام المنهج الوصفي، أعطيت استبيانات لخمسة عشر أستاذ وأستاذة تم اختيارهم عشوائيا، من أجل جمع البيانات لاستخلاص الاستنتاجات التي تؤدي إلى نتائج فعلية وتشفت هذه الأخيرة. أن المعلمين والطلاب لديهم على حد السواء مواقف إيجابية تجاه التغذية الراجعة ومن المؤكد أن استراتيجيات ردود الفعل وتقنيات وأنواع التصحيح تساهم في فعالية تقويم المعلمين والأقران وتساعد على تحسين كتابات الطلبة في مادة الإنجليزية. في هذه الدراسة تم تأكيد الفرضيات المبرمجة نسبيا من خلال وجهات نظر الطلاب والأساتذة في الاستبيان المقدم، وقد ثبت أن ردود فعل المعلم )التقويم التكويني( لمردود الكتابي للتلاميذ يكون مفيدا للغاية على الرغم من إهمال هذا النوع من ردود الأفعال من طرف التلاميذ وأساتذة اللغة الإنجليزية، فإن لديهم إيمان بفعاليتها. وقد تمحور الفصل الثالث من البحث الجاري حول اقتراح حلول لنقاط ضعف المدرسة في تقسيم أعمال التلاميذ. وينبغي أن تكون ردود فعل الأساتذة واضحة وسريعة وبناءة. وفي هذا السياق يحتاج الأساتذة إلى التفكير مليا في طرق تدريسهم وفي دورهم الهام للغاية في إحداث التغيرات الاجتماعية، ولا يتم ذلك إلا بإظهار إبداعات من أجل إثارة الشهية للمتعلمين للقيادة تحديات في التعلم والتملك اللغوي. إن تنظيم جلسات التنسيق والندوات الداخلية والخارجية ضروري إضافة الخبرة والبراعة للأساتذة القدامى، وتوجيه الأساتذة المبتدئين للعثور على طريقهم في التقسيم الإنتاجي للطالب. وخلاصة القول فإن أسئلتنا قد أجيب عليها جزئيا وفي ضوء النتائج المتحصل عليها يتم تقديم توصيات هامة أخرى في نهاية البحث الجاريen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Role of Teachers’ Feedback in Improving Students’ Written Production. The Case of Second Year Students of English at Mohamed Kheider University of Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Sassi-Meriem2017.pdf1,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.