Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10083
Title: | The Effectiveness of Using Videos on the Development of EFL Learners’ Vocabulary The Case of First Year English Students at Mohamed Kheider University of Biskra |
Authors: | Deghnouche, Seyfeddine |
Issue Date: | Jun-2017 |
Abstract: | الملخص : تعتبرالمفردات واحدة من العناصر الأساسية لتعلم أي لغة أجنبية. وبالتالي فإن أساتذة اللغة الإنجليزية في بحث مستمر عن ما قد يساعد الطلاب على تحسين مفرداتهم , من تقنيات تدريس لتعلم كلمات جديدة هي موضع اهتمام العديد من الدراسات. في الواقع يجب على الأساتذة أن يختاروا أساليب التدريس الخاصة بهم لتعليم جميع الطلاب بشكل فعال على الرغم من أن أشرطة الفيديو تعتبر واحدة من الطرق الفعالة لتعليم المفردات إلا أنها لم تستخدم بشكل واسع في الفصول الدراسية الجزائرية. والهدف من هذه الدراسة هو إدخال أشرطة الفيديو باعتبارها تقنية مبتكرة تساعد في تسهيل المفردات في التدريس والتعلم. ولذلك فإن التركيز الرئيسي لهذا البحث هو استكشاف كيف يمكن لطلاب اللغة اللإنجليزية الاستفادة من أشرطة الفيديو لتحسين ثروة المفردات الخاصة بهم، وما إذا كان أساتذة اللغة اللإنجليزية لديهم موقف إيجابي نحو استخدام أشرطة الفيديو لتعليم المفردات أيضا. من أجل إثبات هذه الفرضية. أجريت الدراسة بالطريقة الوصفية، بإستخدم استبيانان كأداة لجمع البيانات. تم تقديمها إلى كل من الأساتذة والطلاب في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة محمد خيضر بسكرة . لتكشف النتائج عن مواقف إيجابية إتجاه أهمية استخدام مقاطع الفيديو من كلا الجانبين الأساتذة والطلاب. وبالإضافة إلى ذلك تأكد أن أشرطة الفيديو فعالة في تعزيز المفردات لطلاب اللغة الإنجليزية . وختاما ليهتم كل من أساتذة وطلاب اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية باستخدام مقاطع الفيديو كأداة تعليمية جديدة للحصول على خبرة جديدة لتحقيق نتائج تربوية أفضل. |
URI: | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10083 |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Seyfeddine-Deghnouche2017.pdf | 1,16 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.