Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10088
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | BELAID, Zhor | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-24T23:03:03Z | - |
dc.date.available | 2017-11-24T23:03:03Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10088 | - |
dc.description.abstract | الملخص : تحاول ھذه الدراسة الحالیة تحلیل استخدام التكرار في مجموعة من خطابات الرئیس الأمریكي أبراھام لینكولن. حیث تساءلنا عما إذا كان لینكولن یستخدم نوعا واحدا من التكرار متفوقا على الأنواع الأخرى. ولذلك فإن ھذه المذكرة تقوم على فرضیة أن أبراھام لنكولن قد استخدم نوعا واحدا من التكرار أكثر من الأنواع الأخرى كما لھ أھمیة الأسلوبیة. وبالتالي، فإنھ یھدف إلى ثلاث خطابات مختارة وھي: خطاب البیت المقسم، خطاب جیتیسبورغ، والخطاب الافتتاحي للعھدة الثانیة التي ھي من أكثر العناوین الرسمیة والاحتفالیة التي ألقاھا. و قد تم اعتماد أسلوب وصفي وتحلیلي لأنھ نوعي وكمي في طبیعتھ ویناسب الموضوع. في الفصل الأول، نحاول أن نرى كیف أن اللغة لھا دلالة في الخطابات السیاسیة مثل الإقناع وأیضا للبحث عن وظائف البلاغة فضلا عن الأدوات البلاغیة مثل التكرار. ویتناول الفصل الثاني نظرة عامة على تعریف التكرار وأنواع التكرار، ووظیفتھ واستخداماتھ في الخطابات السیاسیة. أما الفصل الثالث فیحاول العثور على أنواع التكرار المختلفة التي استخدمھا لینكولن، كما یتناول تحلیل الخطابات المختارة وجمع البیانات من أجل اكتشاف نوع التكرار الأكثر استخداما. نتائج التحلیل تثبت أن إبراھیم لنكولن لدیھ میل لاستخدام نوع واحد من التكرار أكثر من غیرھا و التي ھي السجع الابتدائي لكونھا تتصف بإعطاء الكلمات ترابط معنوي | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | A Stylistic Analysis of the Use of Repetition in Selected Speeches by Abraham Lincoln | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Zhor-Belaid2017.pdf | 888,55 kB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.