Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10090
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorRABEHI, Nada-
dc.date.accessioned2017-11-24T23:59:17Z-
dc.date.available2017-11-24T23:59:17Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10090-
dc.description.abstractالملخص : ان المحافظة على النظام في القسم ليس بالعمل السهل خاصة عندما يتعامل الأستاذ مع التلاميذ في سن المراهقة، في هذه الحالة يحتاج الأستاذ لإكتساب مهارات، قواعد، إستراتيجيات و مناهج تنظيم القسم و ذلك لتحقيق عملية التدريس و التعليم و منع المشاكل في القسم. والهدف من وراء هذه الدراسة هوالتحقيق في أهمية تنظيم القسم و تحسين الإنظباط فيه. وهذه الدراسة تركز على بعض الإستراتيجيات و المناهج التى ينبغي على الأستاذ تطبيقها لإبقاء الإنظباط. ومن أجل التحقق من هذه الدراسة إفترضنا أنه إذا كان الأساتذة منظمين فعالين، سيحسنون تنظيم القسم. و للتحقق من صحة هذه إستبيان للتلاميذ و آخر للآساتذة. الإستبيان الأو موون الفرضية قمنا بتنظيم إستبيانين كاداة للبحث من 91 سؤالا قدم إلى 91 تلميذا في ثانوية الإخوة بن ناجي الفيض. بسورة، أما الإستبيان الثاني فقد 7192 . و كشفت / تضمن عشرين سؤالا قدم إلى أستاذين في نفس الثانوية خلا العام الدراسي 7197 نتائج هذه الدراسة أن تنظيم القسم و إستعما مناهجه و إستراتيجياته تساعد الأستاذ على توفير جو ملائم في القسم و تحسين الإنظباط فيه. و في الأخير قمنا بتقديم بعض النصائح التي قد تساعد الأساتذ ة يجب على الأساتذة إنشاء معايير،قواعد و في تنظيم أقسامهم بشول فعا و مثالا على ذلك ما يلي إجراءات واضحة في القسم لمراقبة سلوك التلاميذ و أيضا يجب على الأساتذة إعطاء وقت لول تلميذ في القسم خاصة الذين لديهم إعاقةen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleThe Importance of Classroom Management to Improve Classroom Discipline A Case Study of first-year learners’ at Bennadji Brothers Secondary S BNchool of El-Faidh in Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Rabehi-Nada2017.pdf2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.