Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10094
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorNASRI, Malika-
dc.date.accessioned2017-11-25T13:10:23Z-
dc.date.available2017-11-25T13:10:23Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10094-
dc.description.abstractالملخص : حاولت ھذه الدراسة أن تسلط الضوء على استراتیجیات متنوعة والتي من الأفضل أن تطبق للتغلب على التأثیر السلبي لاضطرابات الكلام والتي تتمثل في الناتئة، السرعة المفرطة في الكلام، وصعوبة الكلام على الأداء الشفھي لطلاب اللغة الانجلیزیة .یھدف ھذا العمل إلى إظھار أھمیة الخصائص الأساسیة لاضطرابات الكلام والتي تتعلق بالأداء الشفھي للطلاب اللغة الانجلیزیة، والعمل على ما یجب فعلھ لمساعدتھم أثناء غیاب الأداء الحسن. علاوة على ذلك، تمثلت الفرضیات المقترحة في أن اضطرابات الكلام ھي العوائق والسبب الذي جعل بعض الطلبة راسبین من ناحیة أدائھم الشفھي، وكذلك إذ اكتشف الطلاب عددا من الاستراتیجیات والتقنیات والتي ستطیع مساعدتھم على التغلب على اضطرابات الكلام، سیكون لدیھم سیاق تواصلي ناجح. من ناحیة أخرى لقد استخدم المنھج الوصفي للربط بین اضطرابات الكلام والأداء الشفھي للطلبة. وبالأحرى لقد استخدم استبیان لكل من الطلبة في قسم الانجلیزیة وخصصت مقابلة لبعض من أساتذة التعبیر الشفھي بقسم اللغة الانجلیزیة بجامعة بسكرة. وبالتالي یتوافق تحلیل النتائج المحصل علیھا مع فرضیات الدراسة و یعزز احتیاج الطلبة لما یجعلھم یتغلبون على السبب الذي جعلھم یرسبون، وھو اضطرابات الكلام.en_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleStrategies to overcome the Negative Impact of Speech Disorders on EFL Students’ Oral performance: The Case of English Division at Biskra Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
NASRI-Malika2017.pdf3,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.