Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10096
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorSariak, Manal-
dc.date.accessioned2017-11-25T13:32:19Z-
dc.date.available2017-11-25T13:32:19Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10096-
dc.description.abstractملخص يجد العديد من المتعلمين صعوبة في التعبير عن أنفسهم باللغة الإنجليزية. تهدف هذه الدراسة إلى اكتشاف مختلف استراتيجيات التواصل غير اللفظي التي يستخدمها المتعلمون عند التواصل شفويا للتعامل مع مشاكل أدائهم. ولتحقيق هذه الأهداف، استخدمت طريقة وصفية. حيث استخدمنا استبانه للطلاب بالاضافة الى الملاحظة الصفية كأدوات لجمع البيانات من أجل تحديد أنواع استراتيجيات التواصل غير اللفظي المستخدمة عند التفاعل. وكشفت النتائج أن معظم الطلاب في اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يواجهون نفس المشاكل والصعوبات عند التحدث مثل: تثبيط، استخدام اللغة الأم أو أنهم لا يستطيعون التفكير في أي شيء لقوله، وكانت استراتيجيات الاتصال غير اللفظي الأكثر استخداما هي: لفتات اليد، والاتصال العين مع الإيماءات الإيجابية التي تساعد على التفاهم مابين الاطراف ، ووجد أيضا أن غالبية هؤلاء الطلاب أنهم يستخدمون نفس الاستراتيجيات الغير لفظية اثناء الكلامen_US
dc.language.isoenen_US
dc.titleExploring Students’ use of The Non-Verbal Communicative Strategies When Speaking. The Case study: 2nd Year LMD Students at Biskra Universityen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Faculté des Lettres et des Langues FLL

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Sariak-Manal2017.pdf3,77 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.