Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10111
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Menacer, Soraya | - |
dc.date.accessioned | 2017-11-26T08:04:53Z | - |
dc.date.available | 2017-11-26T08:04:53Z | - |
dc.date.issued | 2017-06 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10111 | - |
dc.description.abstract | الغرض من ھذه الدراسة ھو دراسة تأثیر تقییم أداء على مھارات القراءة الأساسیة والاستدلالیة لدى طلاب اللغة الإنجلیزیة كلغة أجنبیة. تم استخدام تصمیم شبھ تجریبي قبل الاختبار البعدي في الدراسة. وتألفت ھذه الدراسة من 31 طالبا في السنة 2017 . تم تقسیم الطلبة إلى / الثانیة من التعلیم الثانوي في ثانویة محمد العربي بعریر(طولقة) خلال العام الدراسي 2016 مجموعة تجریبیة ومجموعة مراقبة. تم اختبار كلتا المجموعتین لقیاس مھارات القراءة الأساسیة والاستدلالیة قبل إجراء التجربة. خلال فترة العلاج، استخدم الطلاب في المجموعة التجریبیة قائمة التقییم الذاتي لتقییم استراتیجیات القراءة الخاصة بھم والفھم في كل دورة القراءة. وبعد ذلك تم تجمیع قائمة التقییم الذاتي حافظة لكل طالب. وقد قرأت ھذه المحفظة من قبل المعلم كل أسبوع لتوفیر 'ردود الفعل' لتحسین استراتیجیات القراءة والفھم لكل طالب. وقد اعتمد طلبة مجموعة المراقبة على التقییم التقلیدي. ھذا الاختبار التقلیدي ركز بشكل رئیسي على العناصر الصوتیة والنحویة لمھارات القراءة، وتم الحكم على الطلاب على أساس مدى تحقیقھا بالمقارنة مع بعضھا البعض. استمرت التجربة لمدة أربعة أشھر. بعد العلاج، تم إجراء الاختبارات اللاحقة على كلا المجموعتین. بینت النتائج أن ھناك فروقا طفیفة في مھارات القراءة الأساسیة والاستنتاجیة بین المجموعة التجریبیة والمجموعة المراقبة،. ومع ذلك، أظھر تحلیل بیانات ما بعد الاختبار وجود فروق ذات دلالة إحصائیة بین مجموعتي الدراسة في مھارات القراءة الأساسیة و الاستدلالیة لصالح المجموعة التجریبیة. وتشیر ھذه النتائج إلى أن تقییم الأداء فعال في تحسین مھارات القراءة الأساسیة لدى طلاب المرحلة الثانویة من اللغة الإنجلیزیة كلغة أجنبیة وفعالیة في تطویر مھاراتھم في القراءة الاستنتاجیة مقارنة بطرق التقییم التقلیدیة. . | en_US |
dc.language.iso | en | en_US |
dc.title | The Effect of Classroom Performance Assessment on EFL Learner’s Reading Comprehension Skill. A Case Study of Second Year Literary Stream Pupils at Mohamed El Arabi Baarir High School Tolga. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Lettres et des Langues FLL |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Soraya-Menacer2017.pdf | 8,68 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.