Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10479
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسفيان, أسماء-
dc.date.accessioned2018-01-11T13:57:48Z-
dc.date.available2018-01-11T13:57:48Z-
dc.date.issued2018-01-11-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10479-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر التسويق الداخلي على أداء العاملين في المؤسسات المصرفية وكمثال بنك التنمية المحلية والبنك الوطني الجزائري وكالة بسكرة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم انجاز استبيان وزع على33 عاملاً كعينة من الإداريين بالبنكين محل الدراسة. وبعد معالجة البيانات وتحليلها توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها وجود تقييم مرتفع للتسويق الداخلي وكذا لأداء العاملين، كما وجد دور للتسويق الداخلي على الأداء، ووجد أثر معنوي لكل من بعدي التدريب الداخلي ونشر المعلومات التسويقية، في حين لوحظ عدم وجود أثر لكل من بعدي ثقافة الخدمة والتحفيز. كما قدمت الدراسة جملة من التوصيات من أهمها إعطاء اهتمام أكبر لتحفيز العاملين، ووضع معايير في المؤسسة تسهل عملية التكيف والتأقلم في العمل، ودراسة الثقافة الحالية ومحاولة ايجاد قيم مساندة وأعراف مساعدة للعاملين لتشجيعهم على البقاء في المنظمة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتسويق الداخليen_US
dc.subjectأداء العاملينen_US
dc.subjectثقافة الخدمةen_US
dc.subjectالتدريب الداخليen_US
dc.subjectنشر المعلومات التسويقيةen_US
dc.subjectالتحفيزen_US
dc.titleاثر التسويق الداخلي على اداء العاملينen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
اثر_التسويق_الداخلي_على_اداء_العاملين.pdf1,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.