Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10592
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزلوف, نسيمة-
dc.date.accessioned2018-02-21T14:13:34Z-
dc.date.available2018-02-21T14:13:34Z-
dc.date.issued2018-02-21-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/10592-
dc.description.abstractتناولت الدراسة التسويق المصرفي و آثاره في رضا عملاء البنك CPA و AGB و تمثلت مشكلة الدراسة في: هل يمكن تطبيق المبادئ و المفاهيم النظرية في التسويق المصرفي لإرضاء العملاء؟ هل هناك وعي و إدراك لدى الأفراد العاملين في بنك CPA و AGB بأهمية التطبيق التسويق المصرفي و القدرة التنافسية للبنوك؟ ما هي العوامل و المتغيرات التي تؤثر على رضا العملاء؟ هل يمكن تطبيق الوسائل التقنية الحديثة لإيصال منتجات البنك إلى العملاء؟ تمثلت أهمية الدراسة في أنه يتعلق بالتسويق المصرفي و مدى تأثيره على رضا العملاء في بنك CPA و AGB خاصة أنهم دمجوا العمل المصرفي مع بنوك تجارية أخرى منافسة لهم و ننتظر أن يكون هذا البحث ذو نفع في المجال العلمي للخليفة النظرية التي يتضمنها عن اثر التسويق المصرفي على رضا العملاء و ما يتضمنه كل موضوع . حيث هدفت هذه الدراسة إلى وضع تصور واضح لآلية بناء المزيج التسويقي الذي يحقق أهداف العملاء و الذي يؤدي إلى شعورهم بالرضا اتجاه الخدمات التي يقدمها البنوك، إظهار أهمية التسويق المصرفي في رضا العملاء، هو التعرف على مدى تطبيق التسويق المصرفي في كل من البنكين. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي الإحصائي فضلا عن أساليب الإحصاء الاستدلالي لاختبار الفروض حيث توصلت الدراسة إلى عدة نتائج الاهتمام الجيد بالتسويق المصرفي و القدرة التنافسية أدى إلى تحسن موقف المنافسين اتجاه البنوك حيث أدت البنوك إلى ترويج خدماتها عن طريق الصحف و المجلات و لا كن نسبة موافقتهم على استخدام البنوك للصحف و المجلات للترويج على خدماتها لتواكب التطور التكنولوجي العالمي و تحسين بيئة تقديم الخدمة المصرفية و استخدام الانترنات للترويج عن الخدمات المصرفية التي يقدمها و مراعات الزمن في عملية توزيع استمارات للعملاء.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالخدمة المصرفيةen_US
dc.subjectالتسويق المصرفيen_US
dc.subjectالقدرة التنافسيةen_US
dc.subjectمزيج تسويقيen_US
dc.subjectالبنوك (CPA و AGB).en_US
dc.titleدور التسويق المصرفي في دعم القدرة التنافسية للبنوكen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.