Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/11325
Title: أثر برنامج تدريبي مصغر لتطوير مهارة التسديد نحو المرمى لدى لاعبي كرة القدم صنف أشبال الأقل من 17 سنة
Authors: بريقلي صابر
Issue Date: Sep-2018
Abstract:  عنوان الدراسة: أثر برنامج تدريبي مصغر لتطوير مهارة التسديد نحو المرمى لدى لاعبي كرة القدم صنف أشبال 17 سنة. . " دراسة میدانیة لفريق ترجي أولاد جلال صنف أشبال 17 سنة أولاد جلال/بسكرة "ESOD.  هدف الدراسة: إبراز مدى تأثير البرنامج التدريبي على مهارة التسديد نحو المرمى لدى لاعبي كرة القدم لصنف الأشبال .  مشكلة الدراسة: التساؤلات العامة: *هل یؤثر البرنامج التدريبي المصغر في تطویر مهارة التسديد نحو المرمى لدى لاعبي كرة القدم ؟ التساؤلات الفرعیة: *هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمهارة التسديد من الحركة ؟ * هل توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمهارة التسديد من الثبات ؟ الفرضیة العامة: *یساهم البرنامج التدريبي المصغر في تطویر مهارة التسديد نحو المرمى لدى لاعبي كرة القدم . الفرضیات الجزئیة: * توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمهارة التسديد من الحركة . * توجد فروق ذات دلالة احصائية بين الاختبارين القبلي والبعدي لمهارة التسديد من الثبات.  إجراءات الدراسة: تتكون عینة البحث من14 لاعب،تم اختیارهم بصفة قصدیه من فريق ترجي أولاد جلال ESOD صنف أشبال17 سنة وكلهم ذكور،وتم استعمالهم كعینة ضابطة وتجریبیة. • المجال البشري: 14 لاعبا من فريق ترجي أولاد جلال ESOD صنف أشبال17 سنة • المجال الزماني:02 مارس 2018 إلى 05 افریل 2018 . • المجال المكاني: ملعب اقويدر العمري بأولاد جلال/ ولاية بسكرة. • المنهج المتبع: وجدنا حسب دراستنا أن المنهج المناسب هو المنهج التجریبي المناسب للبحث في العلاقة السببية بين اكثر من متغيرين. • الأدوات المستخدمة في البحث: الاختبارات المستعملة . • النتائج المتحصل علیها: من خلال النتائج المتحصل علیها سابقا، وما أسفرت عنه من استنتاجات تبین : أن اليرنامج التدريبي له دور في تطویر مهارة التسديد لدى لاعبي كرة القدم ، ومن ثم وجدنا أن الفرضیات الخاصة بدراستنا قد تحققت ، حیث وجدنا انه توجد فروق ذات دلالة إحصائیة للعینة في الاختبارین القبلي و البعدي ولصالح الاختبار البعدي،بحیث جمیع قیم(T-test) المحسوبة أكبر من قیمة(T-test) ) المجدولة " 0.63 "وعند درجة حریة (13) ،ومستوى دلالة (0.05)، ومنه نستنتج أن اليرنامج التدريبي له دور في تطویر مهارة التسديد نحو المرمى وبالتالي فالفرضیة العامة محققة.  الاقتراحات والتوصیات:  تخصيص حصص نظرية لتدريس وتوضيح المراحل التي يتم فيها تدريب او تحسن تقنية التسديد .  ادخال المدربين في تربصات حتى يستفيدوا من طرق التدريب العصرية لمواكبة التطور الرياضي العلمي .  ادخال بعض الوسائل السمعية البصرية "فيديو" حتى تكون للاعبين فكرة عن كيفية التدريب على تقنية التسديد نحو المرمى قبل بداية الحصة .  الاعتماد على سياسة التكوين القاعدي و الاستمرارية في تكوين جيل صاعد.
URI: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/11325
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2018-بريقلي-صابر.pdf5,35 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.