Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12157
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوزیدي, إكرام-
dc.date.accessioned2019-04-10T10:11:35Z-
dc.date.available2019-04-10T10:11:35Z-
dc.date.issued2018-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12157-
dc.description.abstractالملخص: تناولت هذه الدراسة أثر التعلم التنظيمي على التشخيص الاستراتيجي، وقد تم وضع ثلاثة فرضيات فرعية تعلقت الأولى بأثر التعلم الفردي على التشخيص الاستراتيجي، الثانية تناولت أثر التعلم الجماعي على التشخيص الاستراتيجي، أما الثالثة فقد تناولت أثر التعلم المنظمي على التشخيص الاستراتيجي، وتمت الدراسة التطبيقية بمؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب-أوماش- بسكرة، حيث تم توزيع إستبيان على عينة إطارات المؤسسة قدرت ب 38 فردا، وبالاعتماد على عدة أساليب إحصائية لتحليل البيانات (مقاييس الإحصاء الوصفي وتباين الانحدار) توصلت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: أن متغير المستقل (التعلم التنظيمي) له أثر على التشخيص الاستراتيجي بمؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب، إذ أن التعلم التنظيمي نتج عنه تعديل في سلوك المنظمة للاستجابة لمتغيرات المحيط. الكلمات المفتاحية: التعلم الفردي، التعلم الجماعي، التعلم المنظمي، التشخيص الاستراتيجي، مؤسسة المطاحن الكبرى للجنوب- أوماش- بسكرة.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleأثر التعلم التنظیمي على التشخیص الاست ا رتیجي د ا رسة حالة: أوماش- - GM-Sud المطاحن الكبرى للجنوبen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
بوزیدي_إكرام.pdf2,75 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.