Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12341
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشين, راضية-
dc.date.accessioned2019-04-14T12:51:20Z-
dc.date.available2019-04-14T12:51:20Z-
dc.date.issued2018-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12341-
dc.description.abstractتهدف ىذه الدراسة إلى تحليل دور التوجو بالسوق في تحسين أداء مؤسسة نفطال لتوزيع وتسويق المنتجات البترولية "الجزائر"، وفي ىذه الدراسة تم تقسيم التوج بالسوق إلى ثلاثة أبعاد ىي: التوجو بالعملاء، التوجو بالمنافسين، والتنسيق بين مختلف الوظاف. ولقد استخدمنا في ىذه الدراسة المقابلة مع إطارات المؤسسة بالاضافة إلى وثائق المؤسسة، وعليو توصلنا الى نتائج الفرضية الرئيسية: يوجد دور للتوجو بالسوق في تحسين أداء مؤسسة نفطال.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالتوجو بالسوق، التوجو بالعملاء، التوجو بالمنافسين، التنسيق بين الوظائف المختلفة، الاداءen_US
dc.titleدور التوجه بالسوق في تحسين الآداء دراسة حالة: مؤسسة نفطال لتوزيع وتسويق المنتجات البترولية "الجزائر"en_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شين_راضية.pdf5,28 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.