Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12486
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرقيم, أمال-
dc.date.accessioned2019-04-18T13:45:11Z-
dc.date.available2019-04-18T13:45:11Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12486-
dc.description.abstractهدفت الدّ ا رسة الحالية إلى التعرف على دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم, حيث طبقت الدّ ا رسة على معلمي المرحلة الابتدائية بمدينة سيدي عقبة, كما هدفت الد ا رسة إلى التعرف على دور المشرف التربوي في التنمية المهنية في المجالات التالية: التخطيط, مهارة التدريس, إدارة الصف, التقويم, المنهاج. تكون مجتمع الدّ ا رسة من جميع معلمي المرحلة الابتدائية والبالغ عددهم) 166 ( معلماً ومعلمة, تم اختيار) 81 ( معلماً ومعلمة أي بنسبة) 48.79 ( من المجتمع الكلي للد ا رسة, بطريقة العين العشوائية البسيطة, تم تطبيق استبيان مرزوقة حمود البل وي, بعد التأكد من خصائصه السيكومترية, وبعد تحليل النتائج إحصائياً تم التوصل إلى أن: دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم جاء - بدرجة متوسطة. دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم في - مجالات الدّ ا رسة جاء وفق الترتيب الموالي: مجال إدارة الصف, مجال مهارة التدريس, مجال المنهاج, مجال التقويم, مجال التخطيطen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور المشرف التربوي في تنمية المعلمين مهنياً من وجهة نظرهمen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
دور-المشرف-التربوي-في-تنمية-المعلمين-مهنياً-من-.pdf1,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.