Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12486
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | رقيم, أمال | - |
dc.date.accessioned | 2019-04-18T13:45:11Z | - |
dc.date.available | 2019-04-18T13:45:11Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-01 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12486 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدّ ا رسة الحالية إلى التعرف على دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم, حيث طبقت الدّ ا رسة على معلمي المرحلة الابتدائية بمدينة سيدي عقبة, كما هدفت الد ا رسة إلى التعرف على دور المشرف التربوي في التنمية المهنية في المجالات التالية: التخطيط, مهارة التدريس, إدارة الصف, التقويم, المنهاج. تكون مجتمع الدّ ا رسة من جميع معلمي المرحلة الابتدائية والبالغ عددهم) 166 ( معلماً ومعلمة, تم اختيار) 81 ( معلماً ومعلمة أي بنسبة) 48.79 ( من المجتمع الكلي للد ا رسة, بطريقة العين العشوائية البسيطة, تم تطبيق استبيان مرزوقة حمود البل وي, بعد التأكد من خصائصه السيكومترية, وبعد تحليل النتائج إحصائياً تم التوصل إلى أن: دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم جاء - بدرجة متوسطة. دور المشرف التربوي في التنمية المهنية لمعلمي المرحلة الابتدائية من وجهة نظرهم في - مجالات الدّ ا رسة جاء وفق الترتيب الموالي: مجال إدارة الصف, مجال مهارة التدريس, مجال المنهاج, مجال التقويم, مجال التخطيط | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | دور المشرف التربوي في تنمية المعلمين مهنياً من وجهة نظرهم | en_US |
dc.type | Master | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
دور-المشرف-التربوي-في-تنمية-المعلمين-مهنياً-من-.pdf | 1,47 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.