Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | صبرينة, ساسي | - |
dc.date.accessioned | 2019-04-18T13:49:57Z | - |
dc.date.available | 2019-04-18T13:49:57Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-01 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488 | - |
dc.description.abstract | جاءت الد ا رسة الحالية تسعى للكشف عن صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، من خلال الإجابة على تساؤل محوري مفاده ما صعوبات الاتصال التربوي التي تواجه مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، و للإجابة عليه تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، على عينة مكونة من ) 30 ( مستشا ا ر و مستشارة من مجتمع أصلي قدر ب ) 84 ( فردا، اختيروا بطريقة عش وائية من مركز التوجيه المد رسي 2018 ( ، كما تم الاعتماد في جمع البيانات _ بولاية بسكرة خلال السنة الد ا رسية ) 2017 على استبيان صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين الذي وزع على المستشارين بعد ما تم حساب الخصائص السيكومترية للأداة ، وبعد تجميع النتائج توصلت الد ا رسة إلى أن أهم الصعوبات التي يواجهها مستشار التوجيه المدرسي أثناء أداء مهامه هي صعوبات نفسية –اجتماعية فصعوبات مادية ثم صعوبات مهنية إدا رية. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المهني و المتعلمين | en_US |
dc.type | Master | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
صعوبات-الاتصال-التربوي-بين-مستشار-التوجيه-المدرسي-و-المهني.pdf | 4,76 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.