Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorصبرينة, ساسي-
dc.date.accessioned2019-04-18T13:49:57Z-
dc.date.available2019-04-18T13:49:57Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12488-
dc.description.abstractجاءت الد ا رسة الحالية تسعى للكشف عن صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، من خلال الإجابة على تساؤل محوري مفاده ما صعوبات الاتصال التربوي التي تواجه مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين ، و للإجابة عليه تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي ، على عينة مكونة من ) 30 ( مستشا ا ر و مستشارة من مجتمع أصلي قدر ب ) 84 ( فردا، اختيروا بطريقة عش وائية من مركز التوجيه المد رسي 2018 ( ، كما تم الاعتماد في جمع البيانات _ بولاية بسكرة خلال السنة الد ا رسية ) 2017 على استبيان صعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المتعلمين الذي وزع على المستشارين بعد ما تم حساب الخصائص السيكومترية للأداة ، وبعد تجميع النتائج توصلت الد ا رسة إلى أن أهم الصعوبات التي يواجهها مستشار التوجيه المدرسي أثناء أداء مهامه هي صعوبات نفسية –اجتماعية فصعوبات مادية ثم صعوبات مهنية إدا رية.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleصعوبات الاتصال التربوي بين مستشار التوجيه المدرسي و المهني و المتعلمينen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.