Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12618
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسخري, زھية-
dc.date.accessioned2019-04-25T14:20:59Z-
dc.date.available2019-04-25T14:20:59Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12618-
dc.description.abstractهدفت الد ا رسة الحالية إلى: معرفة الفروق في أساليب التعلم القائمة على نموذج كولب لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ضوء متغيري التخصص والتحصيل الد ا رسي بثانوية سماتي محمد العابد أولاد جلال، كما هدفت إلى معرفة الفروق في كل من الأسلوب التباعدي والأسلوب التقاربي والأسلوب التمثيلي والأسلوب التكيفي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تبعا لمتغير التخصص الد ا رسي، وكذا معرفة الفروق في أساليب التعلم القائمة على نموذج كولب بين مرتفعي ومنخفضي التحصيل الد ا رسي من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وقد تم ذلك بالإعتماد على المنهج الوصفي الفارقي. حيث تكون مجتمع الد ا رسة من جميع تلاميذ السنة الثالثة ثانوي والبالغ عددهم 173 تلميذا وتلميذة وتم اختيارهم عن طريق العينة القصدية وعن طريق المسح الشامل، حيث تم تطبيق مقياس أساليب التعلم ل: إلهام وقاد بعد التأكد من الخصائص السيكومترية للمقياس من صدق وثبات وقياس التحصيل الد ا رسي عن طريق حساب معدل الفصلين الأول والثاني، وذلك بالإعتماد على اختبار (ت) لعينتين مستقلتين وتحليل التباين الأحادي، وتم التوصل إلى النتائج التالية: -وجود فروق في أساليب التعلم القائمة على نموذج كولب لدى مرتفعي ومنخفضي التحصيل الد ا رسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي لصالح مرتفعي التحصيل. - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أف ا رد العينة في أساليب التعلم القائمة على نموذج كولب تبعا للتخصص الد ا رسي. - عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطات درجات أف ا رد العينة في كل من الأسلوب التباعدي، الأسلوب التقاربي، الأسلوب التمثيلي، الأسلوب التكيفي تبعا للتخصص الد ا رسيen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleاساليب التعلم القائمة على نموذج كولب لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي في ضوء متغيري التخصص والتحصيل الدراسيen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.