Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12623
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | سلامي, مروة | - |
dc.date.accessioned | 2019-04-25T14:42:03Z | - |
dc.date.available | 2019-04-25T14:42:03Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-01 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12623 | - |
dc.description.abstract | هدفت الد ا رسة الحالية إلى: معرفة الفروق في إست ا رتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية أحمد منصوري مشونش، كما هدفت إلى معرفة الفروق بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم المعرفية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا معرفة الفروق بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم ما و ا رء المعرفية لدى التلاميذ مرتفعي و منخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي الفارقي. حيث تكون مجتمع الد ا رسة من جميع تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و البالغ عددهم 168 تلميذا و تلميذة وثم إختيارها بطريقة العينة القصدية وعن ط ريق المسح الشامل، حيث تم تطبيق مقياس إست ا رتيجيات التعلم ل: بن يوسف أمال ومقياس دافعية الإنجاز ل: بن صالح الغامدي بعد التأكد من الخصائص السيكومترية من صدق وثبات، وبإتباع المنهج الوصفي الفارقي واختبار )ت( لعينتين مستقلتين تم التوصل إلى النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى أقل من ) 0.01 ( بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي لصالح المرتفعين. | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | الفروق في إستراتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز | en_US |
dc.type | Master | en_US |
Appears in Collections: | Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS) |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
الفروق-في-إستراتيجيات-التعلم-لدى-التلاميذ-مرتفعي.pdf | 1,94 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.