Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12623
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorسلامي, مروة-
dc.date.accessioned2019-04-25T14:42:03Z-
dc.date.available2019-04-25T14:42:03Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/12623-
dc.description.abstractهدفت الد ا رسة الحالية إلى: معرفة الفروق في إست ا رتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية أحمد منصوري مشونش، كما هدفت إلى معرفة الفروق بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم المعرفية لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وكذا معرفة الفروق بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم ما و ا رء المعرفية لدى التلاميذ مرتفعي و منخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وقد تم الإعتماد على المنهج الوصفي الفارقي. حيث تكون مجتمع الد ا رسة من جميع تلاميذ السنة الثالثة ثانوي و البالغ عددهم 168 تلميذا و تلميذة وثم إختيارها بطريقة العينة القصدية وعن ط ريق المسح الشامل، حيث تم تطبيق مقياس إست ا رتيجيات التعلم ل: بن يوسف أمال ومقياس دافعية الإنجاز ل: بن صالح الغامدي بعد التأكد من الخصائص السيكومترية من صدق وثبات، وبإتباع المنهج الوصفي الفارقي واختبار )ت( لعينتين مستقلتين تم التوصل إلى النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى أقل من ) 0.01 ( بين متوسطي درجات إست ا رتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجاز من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي لصالح المرتفعين.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleالفروق في إستراتيجيات التعلم لدى التلاميذ مرتفعي ومنخفضي الدافعية للإنجازen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Humaines et Sociales (FSHS)



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.