Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/13019
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمليك, علي-
dc.date.accessioned2019-09-30T10:02:31Z-
dc.date.available2019-09-30T10:02:31Z-
dc.date.issued2019-06-20-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/13019-
dc.description.abstractتهدؼ ىذه الدراسة إلذ معرفة دكر نظم الدعلومات الإدارية في برستُ عملية الاتصاؿ في الدؤسسة، كذلك من خلاؿ عناصر نظم الدعلومات الادارية كالدتمثلة في الددخلات، الدعالجة، الدخرجات، الدعلومة الدرتدة، كلتحقيق ىذا الذدؼ تم تصميم استبانة مكونة من 24 سؤالا كزعت على عينة مكونة من 37 فردا من عماؿ اتصالات الجزائر بالوادم، كقد توصلت الدراسة إلذ أف ىناؾ دكر للمتغتَ الدستقل )نظم الدعلومات الإدارية( على الدتغتَ التابع )عملية الاتصاؿ( في الدؤسسة لزل الدراسة. الكلمات المفتاحية: نظم الدعلومات الإدارية ، الددخلات، الدعالجة، الدخرجات، الدعلومة الدرتدة، عملية الاتصاؿ. Résumé L’objectif de cette étude est de comprendre le rôle des systèmes d’information dans l’amélioration du processus de communication au sein de l’organisation grâce aux éléments des systèmes d’information de gestion représentés dans les intrants, le traitement, les extrants et le retour d’information. Pour atteindre cet objectif, un questionnaire composé de 37 questions a été distribué. L'étude a conclu que la variable indépendante (MIS) joue un rôle dans la variable dépendante (processus de communication) dans l'établissement étudié. . Mots-clés: SIG, entrée, traitement, sortie, retour d'information, processus de communication. . فهرسen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور نظم المعلومات الإدارية في تحسين عملية الاتصال في مؤسسة دراسة حالة اتصالات الجزائر – وكالة الوادي-en_US
dc.title.alternativeادارة الموارد البشريةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Faculté des Sciences Economiques et Commerciales et des Sciences de Gestion (FSECSG)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
علي_مليك.pdf2,2 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.