Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19237
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخيراني نور الدين-
dc.date.accessioned2022-01-04T07:32:09Z-
dc.date.available2022-01-04T07:32:09Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19237-
dc.description.abstractعنوان الدراسة عملية تسيير المنشآت والوسائل الرياضية في المؤسسات التعليمية اهداف الدراسة الوصول إلى مجموعة من الحقائق حول العلاقة بين عملية التسيير للمنشأة والوسائل الرياضية التعرف على مدى تأثير ووفرة المنشآت والوسائل الرياضية على المردود الرياضي لتلميذ الطور الثانوي التعرف على نمط تسيير المنشآت الرياضية في الثانوية وتأثير الرياضة على المردود الرياضي للتلاميذ تقدیم وصف وتشخیص لواقع المنشآت وال وسائل الریاضیة في الثانویة مع إب ا رز أهم أسباب ارتفاع وتدني المردود الریاضي للتلامیذ مشكلة الدراسة هناك تسيير محكم للمنشآت والوسائل الرياضية في المؤسسات التعليمية قي الثانويات فرضيات الدراسة توفر المنشآت والوسائل الریاضیة یساهم في رفع المردود الریاضي لتلامیذ التعلیم الثانوي حسن تسيير المنشآت والوسائل الرياضية يؤدي إلى رفع المردود الرياضي لتلاميذ التعليم الثانوي توفر المؤطرين في المنشآت والوسائل الرياضية يلعب دورا هاما في رفع المردود الرياضي لتلاميذ التعليم الثانوي إجراءات الدراسة العينة عينة عشوائية أساتذة التربية البدنية والرياضية الأدوات المتوصل إليها التسيير الإداري الضعيف وقلة الكفاءات تساهم في عجز المؤسسات التعليمية التوصيات والاقتراحات ضرورة تجسيد جميع الإمكانيات البشرية والمادية من أجل رفع مستوى الإداري تجديد العتاد والتجهيز وصيانة الهياكل والمنشآت ضرورة التنسيق بين وزارة التربية ووزارة الشباب والرياضة إحداث مناصب لتأطير النخبةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleعملیة تسییر المنشآت والوسائل الریاضیة في المؤسسات التعلیمیة دارسة میدانیة لثانویات بلدیة سیدي خالدen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-KHIEREDDINE-Noureddine.pdf3,41 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.