Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19263
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorغنوم ميلود-
dc.date.accessioned2022-01-04T14:48:57Z-
dc.date.available2022-01-04T14:48:57Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19263-
dc.description.abstractملخص البحث تناولت الدراسة الحالية" دور أستاذ التربية البدنية والرياضية في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية دراسة ميدانية لمتوسطات دائرة المغير حيث تهدف إلى معرفة حقيقة دور الأستاذ في العملية التعليمية والدور الذي يلعبه في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين إلى الرياضة المدرسية المنافسات الرياضية و تنظيمها الجيد التي بدورها تساعد في إنجاح العملية وقد قمت بوضع الفرضيات التالية لأستاذ التربية البدنية و الرياضية دور إيجابي في عملية انتقاء توجيه التلاميذ الموهوبين إلى الرياضة المدرسية خبرة أستاذ التربية البدنية و الرياضية لها دور في عملية الإنتقاء و التوجيه التنظيم الجيد للمنافسات الرياضية من طرفالأستاذ له دور إيجابي في إمداد الرياضة المدرسية بالمواهب واعتمدت في هذا البحث على الاستبيان كطريقة للوصول إلى النتائج وقد تبنت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي لدى دراسة مسحية وعينة مقصودة و المتمثلة في 30 أستاذ موزعين على 14 متوسطة وقد أسفرت النتائج النهائية على أن للأستاذ دور إيجابي في عملية إنتقاء وتوجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية وذلك لا يتم إلا من بإتباع أسس علمية و تطبيقها من خلال خبرة الأستاذ في الميدان و تنظيم جيد للمنافسات وبذلك توصلت إلى تحقيق الفرضيات الجزئية والفرضية العامة بنسبة كبيرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور أستاذ التربية البدنية و الرياضية في انتقاء و توجيه التلاميذ الموهوبين للرياضة المدرسية دراسة ميدانية على مستوى متوسطات دائرة المغيرen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-GHENOUM-Miloud.pdf4,39 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.