Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19346
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدريهم فاتح-
dc.date.accessioned2022-01-10T08:52:06Z-
dc.date.available2022-01-10T08:52:06Z-
dc.date.issued2017-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/19346-
dc.description.abstractعنوان الدراسة واقع تحقیق اھداف حصة التربیة البدنیة و الریاضیة في ظل نظام المقاربة بالكفاءات أهداف الدراسة 1 معرفة مدى تحقيق أهداف التربية البدنية و الرياضية من الجانب المعرفي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات 2 معرفة مدى تحقيق أهداف التربية البدنية و الرياضية من الجانب الحسي الحركي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات 3 معرفة مدى تحقيق أهداف التربية البدنية و الرياضية من الجانب الاجتماعي العاطفي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات مشكلة الدراسة ما هو واقع تحقيق أهداف التربية البدنية و الرياضية في ظل نظام المقاربة بالكفاءات في المرحلة الثانوية فرضیات الدراسة الفرضیة العامة أساتذة التربية البدنية والرياضية وصلوا إلى تحقيق أهداف حصة التربية البدنية والرياضية في ظل نظام المقاربة بالكفاءات الفرضیات الجزئیة هناك تحقيق لأهداف حصة التربية البدنية والرياضية من الجانب المعرفي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات هناك تحقيق لأهداف حصة التربية البدنية والرياضية من الجانب الحسي الحركي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات هناك تحقيق لأهداف التربية البدنية والرياضية من الجانب الاجتماعي العاطفي في ظل نظام المقاربة بالكفاءات اجراءات الدراسة المیدانیة مجتمع الدراسة تلامیذ المرحلة الثانویة العینة تلامیذ سنة الثالثة ثانوي و كان عدد العینة 341 تلمیذ ذكور و اناث المنھج المنھج المستخدم ھو المنھج الوصفي الادوات المستعملة استمارة استبیان تحتوي على 28 سؤال موجھ للتلامیذ النتائج المتوصل الیھا تتحقق أهداف حصة التربية البدنية و الرياضية من الجانب المعرفي في التدريس في المنهاج الجديد تتحقق لأهداف حصة التربية البدنية و الرياضية من الجانب الحسي الحركي تتحقق أهداف حصة التربية البدنية و الرياضية من الجانب الاجتماعي العاطفي اقتراحات الفهم الجيد لأهداف التربية البدنية و الرياضية و أبعادها التربوية في ظل المقاربة بالكفاءات إدراك أهمية المقاربة المنتهجة و فهم كيفية تطبيقها القيام بملتقيات و ند وات و تربصات خاصة بالمقاربة المنتهجة و هذا لإعطاء صورة أوضح و أدق للأساتذة من حيث كيفية التطبيق و الفهم الجيد لها ضرورة زيادة الحجم الساعي لحصص التربية البدنية و الرياضية حتى يتسنى لها تحقيق أهدافها في ظل المقاربة المنتهجة ضرورة تسلسل السنوات التي يدرسها الأستاذ و هذا يمكنه من تحقيق الأهداف و الكفاءات في شكل نظاميen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleواقع تحقيق أهداف حصة التربية البدنية و الرياضية في ظل نظام المقاربة بالكفاءات دراسة وصفية على تلاميذ المرحلة الثانوية لدائرة جمورةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
master2017-DRIHEM-Fateh.pdf6,27 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.