Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20343
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبطان عمار-
dc.contributor.authorبطان محسن-
dc.date.accessioned2022-10-05T09:46:41Z-
dc.date.available2022-10-05T09:46:41Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20343-
dc.description.abstractعنوان الدراسة هل الوسط المدرسي يساهم في إنتقاء وتوجيه المواهب الرياضية أهداف الدراسة تعميم الفائدة في البحث العلمي الاطلاع ومعرفة العلاقة بين المؤسسات التربوية والنوادي الرياضية الكشف على دور ومدى مساهمة التجهيزات والوسائل الرياضية في عملية الانتقاء الرياضي للموهوبين معرفة دور أستاذ التربية البدنية والرياضية في عملية انتقاء وتوجيه المواهب الرياضية إشكالية الدراسة هل الوسط المدرسي يساهم في انتقاء وتوجيه المواهب الرياضية الفرضية العامة الوسط المدرسي يساهم في انتقاء وتوجيه المواهب الرياضية الفرضيات الجزئية أساتذة التربية البدنية والرياضية يساهمون في انتقاء وتوجيه المواهب الرياضية الإمكانيات والوسائل المسخرة تساهم في عملية انتقاء وتوجيه المواهب الرياضية إجراءات الدراسة الميدانية مجتمع الدراسة يتمثل مجتمع الدراسة لهذا البحث في أساتذة التربية البدنية والرياضية لمرحلة التعليم المتوسط لمدينة بسكرة العينة اخترنا عينة عشوائية وتمثلت في أساتذة التربية البدنية والرياضية لمدينة بسكرة المجال المكاني أجريت دراستنا على مستوى بعض متوسطات ولاية بسكرة المجال الزماني إن المدة المستغرقة لإنجاز هذا البحث قرابة 3 أشهر من شهر فيفري الى غاية شهر أفريل 2022 منهج الدراسة المنهج الوصفي الأدوات المستعملة استمارة الاستبيان النتائج المتحصل عليها ضرورة إعداد برامج خاصة لتأهيل المدرسين بالإضافة إلى برامج لرعاية التلاميذ الموهوبين الاهتمام أكثر بتنظيم وتأطير المنافسات الرياضية المدرسية سواء منها الداخلية أو الخارجية بين مختلف المدارس بصفة إلزامية حيث يشترك فيها أفضل التلاميذ والبراعم الشابة التنسيق المشترك بين المسؤولين في المدارس مدرسين إداريين وأولياء التلاميذ والمختصين والنوادي الرياضية لرعاية الموهوبين الاقتراحات والتوصيات عدم الانتقاء بوسيلة الملاحظة والتقدير الشخصي عند انتقاء وتوجيه التلاميذ بل ضرورة اللجوء إلى طرق علمية وموضوعية في ذلك فتح دورات تكوينية موسمية لأساتذة التربية البدنية والرياضية للاستفادة من كل ما هو جديد كذلك من أجل تبادل الخبرات توجيه التلاميذ البارزين في الرياضات المختلفة من المدارس إلى النوادي الرياضية لتطويرهم ومتابعتهم رياضيا العمل على توفير كل الوسائل والمستلزمات التي تسهل عملية الإعداد والانتقاء وتكييف الأستاذ على استعمالهاen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleهل الوسط المدرسي يساهم في انتقاء وتوجيه المواهب الرياضيةen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2022BETTANEammarETmohcen.pdf2,59 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.