Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20362
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبونقاب كمال-
dc.date.accessioned2022-10-06T08:01:34Z-
dc.date.available2022-10-06T08:01:34Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/20362-
dc.description.abstractعنوان البحث تأثير المرونة في تطوير الأداء المهاري كرة القدم صنف أشبال أهداف البحث معرفة أثر تنمية صفة المرونة على أداء مهارة للمراوغة معرفة أثر تنمية صفة المرونة على أداء مهارة التمرير مشكلة الدراسة التساؤل العام هل تؤثر صفة المرونة في تطوير الأداء المهاري في كرة القدم صنف أشبال التساؤلات الجزئية هل صفة المرونة تؤثر في تحسين أداء مهارة المراوغة هل صفة المرونة تؤثر في تحسين أداء مهارة التمرير فرضيات الدراسة الفرضية العامة صفة المرونة تؤثر في تحسين الأداء المهاري في كرة القدم صنف أشبال الفرضيات الجزئية تنمية صفة المرونة تؤثر ايجابيا على أداء مهارة للمراوغة تنمية صفة المرونة تؤثر ايجابيا على أداء مهارة التمرير إجراءات الدراسة الميدانية العينة عينة عشوائية تتكون من 22 لاعبا ينشطون في نادي الرياضي لشبيبة العالية ببسكرة أشبال المجال الزماني والمكاني قمنا بإجراء دراستنا في الفترة الممتدة من 09 مارس إلى غاية 09 أفريل 2022 المنهج المتبع تم استخدام المنهج التجريبي الأدوات المستعملة الوسائل الإحصائية والاختبارات النتائج المتوصل إليها إن تنمية صفة المرونة تؤثر إيجابيا على الأداء المهاري في كرة القدم الاقتراحات بالنظر إلى المعطيات التي تحصلنا عليها من هذا البحث وجب علينا الخروج لبعض الاقتراحات توفير الوسائل البيداغوجية اللازمة لسير التدريب بشكل جيد ضرورة تسطير برامج تدريبية للنهوض بالقدرات البدنية عند اللاعبين إدماج تمارين وبرامج لتطوير صفة المرونة استعمال الوسائل الحديثة لمساعدة المدرب عل تحقيق الأهدافen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleتأثير المرونة في تطوير الأداء المهاري لكرة القدم صنف أشبال دراسة ميدانية للنادي الرياضي شبيبة العالية بسكرة صنف أشبالen_US
dc.typeMasteren_US
Appears in Collections:Institut des sciences et techniques des activités physiques et sportives (ISTAPS)

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
2022BOUNEGABkamel.pdf4,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.