Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/23409
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزرواتي, مواهب-
dc.date.accessioned2023-03-22T07:56:49Z-
dc.date.available2023-03-22T07:56:49Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/23409-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى تحديد أثر التسويق بالعلاقات في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات الفندقية انطلاقا من متغيرين رئيسين هما: التسويق بالعلاقات كمتغير مستقل والذي تم قياسه بالاعتماد على الأبعاد التالية: جودة الخدمة، تقوية العلاقة مع الزبون وإدارة الشكاوى؛ والميزة التنافسية كمتغير تابع تم قياسه من خلال التمييز والقيمة المدركة، وتحقيقا لهدف الدراسة تم تصميم استبيان موجّه للزبائن الدائمين لدى مجموعة من المؤسسات الفندقية بالجزائر، وتم جمع البيانات الأولية إلكترونيا في الفترة الممتدة بين 20 مارس و 5 ماي 2020 باستخدام طريقة المعاينة الميسّرة حيث اشتملت العينة على 173 زبونا دائما لدى مجموعة من المؤسسات الفندقية بالجزائر.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleاثر التسويق بالعلاقات في تحقيق ميزة تنافسية للمؤسسات الفندقية -دراسة حالة مجموعة من المؤسسات الفندقية بالجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences commerciales



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.