Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25143
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Bedoui, Oum el khir | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-03T09:09:29Z | - |
dc.date.available | 2023-05-03T09:09:29Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25143 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | تركز هذه الدراسة على المدرسة الجزائرية ومنهجية الاصلاح التربوي التي تعكس بنية ووظيفة النظام التربوي، من خلال اتجاهات أساتذة التعليم المتوسط، وذلك بالتركيز على المسائل المتعلقة بالمناهج التعليمية، وكذا طرائق التدريس، والتقويم، إضافة إلى التغييرات الهيكلية التي شهدتها مرحلة التعليم المتوسط ما عكس تغيرا بنائية وظيفية هامة في المرحلة الثانية من التعليم القاعدي الذي يعد أساسي يهدف إلى تحقيق جملة من الأهداف التي تمكن التلميذ في نهاية هذه المرحلة للالتحاق بالمرحلة الثانوية أو التوجه إلى عالم المهن. بناءً على ذلك تم صياغة التساؤل الرئيسي للدراسة كالآتي: *ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحدّيات العالمية الراهنة؟ يندرج تحته جملة من التساؤلات الفرعية كالآتي: 1- ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحدّيات المعرفية ؟ 2- ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحديات التكنولوجية؟ 3-ما مدى استجابة المدرسة الجزائرية للتحديات الثقافية؟ Résumé : L’étude des systèmes éducatifs requiert aujourd’hui une importance en raison des tensions et des mutations que connaissent les sociétés contemporaines dans le cadre d’une globalisation. l’Algérie comme tout les payes a essayé de reformer le système éducatif pendant quelque années , cette étude basé de traiter l’école algerienne et la méthodologie de la reforme surtout le changement structo-fonctionnel du systéme éducatif au point de vues des professeurs scondaires. On a traité les contenus et les méthodes d’enseignement qui reposé sur la stratégie d’enseignement l’approche par les compétences , On a posé ces questionnements : 1)- Quelle est l'étendue de l'école algérienne de réponse aux défis de la connaissance 2)- Quelle est l'étendue de l'école algérienne de réponse aux défis technologique 3)- Quelle est l'étendue de l'école algérienne de réponse aux défis culturelle | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | (2016) التغير البنائي-الوظيفي للمدرسة الجزائرية في ظل التحديات الراهنة -دراسة تحليلية لاتجاهات أساتذة التعليم المتوسط-. Doctoral thesis, Université Mohamed Khider - Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
أطروحة الدكتورة ام الخير بدوي.pdf | 4,14 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.