Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25205
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorBenkouider, Mostefa-
dc.date.accessioned2023-05-03T13:16:13Z-
dc.date.available2023-05-03T13:16:13Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25205-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين ثقافة الأسرة والتوجيه المدرسي للتلميذ في المرحلة الثانوية والكشف عن علاقة المستوى التعليمي ومستوى الاستهلاك الثقافي للأسرة على التوجيه المدرسي . وصف واقع التوجيه المدرسي في الجزائر ومن ثم تقديم اقتراحات لتحسين عملية التوجيه المدرسي للتلاميذ في المرحلة الثانوية وفق معايير عملية تراعى فيها العوامل الثقافية والأسرية بالجزائر وبالتالي المساهمة في إصلاح المنظومة التربوية ككل وبالخصوص في مناطقنا . كما ان هذه الدراسة تعتبر اثراءا للتراث الأدبي والعلمي يفتح نافذة بحث جديدة RESUME : Cette étude visait à identifier la relation entre la Culture familiale et de l'orientation scolaire des élèves au niveau secondaire et la divulgation du niveau d'éducation et le niveau de la consommation culturelle familial sur l'orientation scolaire. Décrire la réalité de l'orientation scolaire en Algérie et ensuite faire des propositions pour améliorer le processus d'orientation scolaire pour les élèves du niveau secondaire et contribuent ainsi à la réforme du système éducatif dans son ensemble et en particulier dans nos régions.en_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectثقافة الأسرة-التوجيه المدرسي- المستوى التعليمي- مستوى الاستهلاك الثقافي- الأسرة- التلميذen_US
dc.title(2016) ثقافة الأسرة وأثرها على التوجيه المدرسي للتلميذ- دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانويات بلدية مسعد ولاية الجلفة. Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskraen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أطروحة الدكتورة بن قويدر مصطفى.PDF3,26 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.