Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25458
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Djebar, Canza | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-07T08:43:36Z | - |
dc.date.available | 2023-05-07T08:43:36Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25458 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | تهدف الدراسة الحالية للكشف عن إتجاهات الطلبة الجامعين نحو الكتابات الجدارية، محاولة الإجابة عن التساؤل الرئيسي والمتمثل في: ما طبيعة إتجاهات الطلبة الجامعين نحو الكتابات الجدارية؟ وقد تم الاعتماد في ذلك على المنهج الوصفي التحليلي ، وتم إستخدام مقياس إتجاهات الطلبة الجامعين نحو الكتابات الجدارية (إعداد الباحثة). وقد تمثلت عينة البحث من 154 طالب وطالبة من جامعة الحاج لخضر باتنة، وقد تم إختيارهم بطريقة عرضية وفي دراستنا هذه تم الإستعانة بالبرنامج الإحصائي للعلوم الإجتماعية Spss20 ، حيث تطلبت الدراسة إستخدام مجموعة الأساليب الإحصائية التالية: * حساب الإختبار الإحصائي"ت" للعينة الواحدة. * حساب الإختبار الإحصائي"ت" للعينات المستقلة. * حساب "تحليل التباين الأحادي" بهدف معرفة الفروق بين التخصصات، بالنسبة لإتجاهات الطلبة نحو الكتابات الجدارية، وكذلك إختباري شفيه ودونت للفروقات البعدية. وكانت النتائج كالتالي: - أن إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الكتابات الجدارية أقرب إلى السلبية. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لإتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الكتابات الجدارية يُعزى لمتغير الجنس. - عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية لإتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الكتابات الجدارية تُعزى لمتغير التخصص . | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | (2014) إتجاهات الطلبة الجامعيين نحو الكتابات الجدارية دراسة ميدانية بجامعة الحاج لخضر- باتنة. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اطروحة دوكتوراه جبار كنزة.pdf | 6,87 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.