Please use this identifier to cite or link to this item:
http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25539
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Merabet, Ahlem | - |
dc.date.accessioned | 2023-05-07T14:03:28Z | - |
dc.date.available | 2023-05-07T14:03:28Z | - |
dc.date.issued | 2014 | - |
dc.identifier.uri | http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25539 | - |
dc.description | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.description.abstract | تريد كل دول العالم حاليا إتاحة أكبر قدر من التعليم لمواطنيها وبأعلى المستويات الممكنة، وذلك بما توفر لها من موارد مالية وبشرية، لجعل مظاهر التنمية موجودة فيها، وكذا لضمان استقرارها وأمنها ومكانتها بين الدول. ولكن قليل من الدول تمكنت من تحقيق ذلك. فالدول المتقدمة وفرت التعليم الأساسي لكل مواطنيها، بل أصبحت الدراسة الجامعية متاحة لمعظم طبقات المجتمع كما هو الشأن في أمريكا وبعض الدول الغربية. بينما دول العالم الثالث ما زالت تسعى لمكافحة الأمية بين مواطنيها. فكثيراً من مشروعات تغيير وتطوير المناهج قد تحطمت عند باب القسم لعجز المعلمين عن القيام بالمطلوب منهم. وهذا يعزى إلى عوامل يأتي على رأسها عدم:الكفاءة والتكوين والتخطيط ...ألخ . وعلى ضوء ما جاء سلفا ارتأينا أن يكون موضوع الدراسة المتناولة في هذه الأطروحة يدور في فلك نقاط هي التنمية والتعليم والتطور، تحت عنوان: الوضعية الاجتماعية للموارد البشرية في الجزائر وتم أخذ أساتذة قطاع التربية الوطنية بمختلف أطواره لمدينة بسكرة كعينة لها وهذا خلال السنة الدراسية 2010/2011 | en_US |
dc.description.sponsorship | جامعة محمد خيضر بسكرة | en_US |
dc.language.iso | ar | en_US |
dc.title | 2014) الوضعية الاجتماعية للموارد البشرية في الجزائر دراسة ميدانية على عينة من أساتذة قطاع التربية والتعليم لمدينة بسكرة. ["eprint_fieldopt_thesis_type_phd" not defined] thesis, Université Mohamed Khider Biskra. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Département des sciences sociales |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
اطروحة دوكتوراه أحالم مرابط.pdf | 128,48 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.