Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25549
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authormesghouni, brahi-
dc.date.accessioned2023-05-07T14:18:51Z-
dc.date.available2023-05-07T14:18:51Z-
dc.date.issued2014-02-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25549-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractا الابتدائية. - التعرف على مستوى الدافعية للإنجاز لدى معلمي المدارس الابتدائية والوقوف على واقعها في مدارسنا. - الكشف عن مدى أثر النمط القيادي لمدير المدرسة الابتدائية في الدافعية للإنجاز لدى المعلمين. تقدم الدراسة الفرضيات التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز لدى المعلمين الذين يعملون تحت إدارة مدير ديكتاتوري والمعلمين الذين يعملون تحت إدارة مدير ديمقراطي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز حسب الجنس لدى المعلمين الذين يعملون تحت قيادة مدير ديمقراطي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز حسب الجنس لدى المعلمين الذين يعملون تحت قيادة مدير ديكتاتوري. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الدافعية للإنجاز لدى المعلمين حسب الجنس. و يتم ذلك باستخدام استبيان تحديد الأنماط القيادية لمديري المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين ، و استبيان قياس مستوى الدافعية للإنجاز لدى المعلمين، ثم تحليل النتائج إحصائيا باستخدام اختبار(ت) لدلالة الفروق بين عينتين منفصلتين باستخدام برنامج الإحصاء في العلوم الاجتماعية spss . أجريت هذه الدراسة على عينة مكونة من 268 معلما ومعلمة من 87 مدرسة ابتدائية من مناطق ريفية وحضرية من ولاية الواديen_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.title(2014) الأنماط القيادية لمدراء المدارس الابتدائية و أثرها على الدافعية للإنجاز لدى المعلمين. – دراسة ميدانية في المدارس الابتدائية ولاية الوادي–. Masters thesis, Université Mohamed Khider Biskra.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة ماجيستير ابراهيمي مسغوني.pdf9,66 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.