Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25576
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorهولي, فرحات-
dc.date.accessioned2023-05-08T07:41:42Z-
dc.date.available2023-05-08T07:41:42Z-
dc.date.issued2019-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25576-
dc.descriptionuniversité de Biskra.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على واقع عملية إدارة الابتكار في المؤسسات الجزائرية ومستوى تطبيقه لدى مصالحها، ومدى تأثر قيمة المؤسسة بهذا المفهوم الإداري. خاصة في ظل البيئة التنافسية المضطربة مما يزيد من صعوبة إتخاد القرار وتحقيق هدف المساهمين، هذا الأخير أصبح مرتبط أكثر بمصالح الأطراف الأخرى في المؤسسة رغم التعارض الذي قد يظهر بينه وبين هذه الأطراف على المدى القصير. ولتحقيق أهداف هذه الدراسة تم الاعتماد على الاستبيان كأداة للدراسة حيث تم توزيعها على عدد من المؤسسات الاقتصادية الجزائرية. وتم اللجوء إلى الأساليب الإحصائية لتحليل وتفسير النتائج المسجلة. وقد توصلنا إلى عدة نتائج من أهمها أن مستوى تطبيق الابتكار في الوظيفة التسويقية على مستوى المؤسسات الجزائرية متوسط مع تفاوت درجة تطبيق هذا الابتكار من نشاط تسويقي إلى آخر، كما تم تأكيد أثر هذه الأنشطة على أبعاد ومؤشرات قيمة المؤسسة والذي يعتبر هدف يسعى المدراء إلى تحقيقه. ومن خلال هذه النتائج يمكن القول أن المؤسسات الجزائرية مطالبة بتحسين وتشجيع التوجهات الابتكارية في ميدان التسويق. واختيار الاستراتيجيات العامة وفق منظور تسويقي يضمن في نفس الوقت تحقيق أهداف المساهمينen_US
dc.description.sponsorshipuniversité de Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleاثر ادارة التسويق الابتكاري على قيمة المؤسسة الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.