Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25603
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorترغيني, صباح-
dc.date.accessioned2023-05-08T09:24:57Z-
dc.date.available2023-05-08T09:24:57Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25603-
dc.descriptionuniversité de biskra.en_US
dc.description.abstractحاولت هذه الدراسة اختبار وقياس مساهمة التعلم التنظيمي بأبعاده الستة: (تعلم الأفراد والتعلم بين الأفراد في الوظيفة الواحدة والتعلم بين الوظائف، التعلم من الزبائن، التعلم من المنافسين والتعلم من الموردين) في دعم الابتكار. منهجية الدراسة وصفية اعتمدت على مقاربة كمية بالتطبيق على دراسة حالة مؤسسة كوندور لإنتاج الأجهزة الكهرومنزلية والإلكترونية. جمع البيانات الأولية تم بصورة رئيسية اعتمادا على 100 استبيانا بحثياإ ضافة لمقابلة موجهة مع السيد مدير الجودة، فيما تمثلت المعلومات الثانوية في مجموعة من الوثائق والسجلات الداخلية للمؤسسة وبعض المقالات والدراسات. أظهرت نتائج الدراسة تأثير بعدين من أبعاد التعلم التنظيمي الستة في دعم الابتكار، في حين لم تكن هناك علاقة للبعد الأول والثاني والثالث والسادس للتعلم التنظيمي في دعم الابتكار ذات دلالة إحصائية. حدود الدراسة تستثني الدعوة لتعميم نتائجها بحكم ظرفيتها وخصوصية الحالة التي ا تحسين مستوى التعلم التنظيمي ومشاركتهen_US
dc.description.sponsorshipuniversité de biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور التعلم التنظيمي في دعم الابتكار في المؤسسة الاقتصاديةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.