Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25608
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorرماني, احمد-
dc.date.accessioned2023-05-08T10:05:00Z-
dc.date.available2023-05-08T10:05:00Z-
dc.date.issued2018-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25608-
dc.descriptionuniversité de Biskra.en_US
dc.description.abstractيعد موضوع تكنولوجيات المعلومات و الاتصال من المواضيع الحديثة و المتجددة الجديرة بالبحث و المعالجة و بالذات إذا ما أقترن بأنشطة المؤسسة عموما و النشاط التسويقي خصوصا أين يمثل الاتصال التسويقي فيه دورا هاما خاصة في مجال تسويق الخدمات من خلال الأدوار التي يؤديها بالنسبة لكل من المنتج و المستهلك. و قد هدفت الدراسة إلى إبراز دور تكنولوجيات المعلومات و الاتصال بكل أبعادها ( الأجهزة و المعدات، البرمجيات، الشبكات و قواعد البيانات) في تطوير جميع عناصر الاتصال التسويقي ( الإعلان، العلاقات العامة، تنشيط المبيعات، البيع الشخصي أو قوة البيع و التسويق المباشر) و خاصة في المؤسسات الخدمية. و لتحقيق أهداف هذه الدراسة فقد قمنا بتصميم استبيان للتعرف على آراء موظفي مؤسسة اتصالات الجزائر بولاية بسكرة حول مساهمة تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في تطوير الاتصال التسويقي أين شملت العينة 70 فردا، و لتدعيم ذلك قمنا بمقابلة مع نائب المدير التجاريen_US
dc.description.sponsorshipuniversité de Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور تطبيقات تكنولوجيات المعلومات و الاتصال في تطوير الاتصال التسويقي في مجال تسويق الخدمات دراسة حالة: مؤسسة اتصالات الجزائر –بسكرة-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.