Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25734
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorZedira, Charafeddine-
dc.date.accessioned2023-05-09T10:38:22Z-
dc.date.available2023-05-09T10:38:22Z-
dc.date.issued2017-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25734-
dc.descriptionUniversité Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى إبراز دور إدارة الجودة الشاملة في تحسين جودة الخدمات الصحية في المؤسسات الاستشفائية، ولإثبات الحاجة إلى تبني هذا الأسلوب الإداري، اعتمد الباحث على دراسة آراء مقدمي الخدمة (أطباء، ممرضين، إداريين) حول مدى توفر أبعاد الجودة بالمستشفيات محل الدراسة. وبينت العينة البالغ عددها 718 فرد مقسمون على ثلاثة مؤسسات استشفائية، توفر أربع أبعاد من أبعاد الجودة الخمس وهي: بعد الاعتمادية، بعد الاستجابة، بعد التعاطف وبعد الضمان، واختلاف أرائهم حول توفر بعد الملموسية، مما يدل على وجود أرضية تسمح بتطبيق إدارة الجودة الشاملة في المؤسسات الاستشفائية محل الدراسة، وبالتالي تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمةen_US
dc.description.sponsorshipUniversité Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.titleدور ادارة الجودة الشاملة في تحسين جودة خدمات المؤسسات الاستشفائية (دراسة حالة عينة من المؤسسات الاستشفائية)en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences de gestion



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.