Please use this identifier to cite or link to this item: http://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25795
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorYoucefi, Dalel-
dc.date.accessioned2023-05-09T14:13:56Z-
dc.date.available2023-05-09T14:13:56Z-
dc.date.issued2013-
dc.identifier.urihttp://archives.univ-biskra.dz/handle/123456789/25795-
dc.descriptionجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.description.abstractإن الهدف من الدراسة الحالية توضيح طبيعة العلاقة بين القلق الإجتماعي و مستوى الطموح وكذا مستوى كل منهما ودلالة الفروق بين الجنسين والتخصصين(علمي وأدبي) في هذين المتغيرين، تكونت عينة الدراسة من (160)تلميذا وتلميذة من بعض الثانويات المتواجدة ببلدية المسيلة للسنة الدراسية (2011/2012)،وتم تطبيق مقياس القلق الإجتماعي من إعداد "سامر جميل رضوان" ومقياس مستوى الطموح من إعداد"معوض و عبد العظيم" ,ولفحص الفرضيات تم استخدام معامل ارتباط "بيرسون"(Pearson)،واختبار"ت" (T.test)، وتم التوصل إلى النتائج التالية :وجود علاقة دالة سالبة بين القلق الإجتماعي و مستوى الطموح على المقياس كله بمعامل ارتباط قدره (0.38-)،مستوى القلق الإجتماعي متوسط بمتوسط حسابي قدره (57.88),مستوى الطموح عال بمتوسط حسابي قدره (59.56),وجود فروق دالة بين الجنسين في القلق الإجتماعي على المقياس لصالح الإناث بمتوسط حسابي قدره (62.21) مقابل (53.55) عند الذكور,عدم وجود فروق دالة بين الجنسين في مستوىالطموح على المقياس,وجود فروق دالة بين التخصصين العلمي و الأدبي في القلق الإجتماعي على المقياس لصالح التخصص الأدبي بمتوسط حسابي قدره (62.63) ،مقابل (54.12) عند التخصص العلمي,عدم وجود فروق دالة بين التخصصين العلمي و الأدبي في مستوى الطموحen_US
dc.description.sponsorshipجامعة محمد خيضر بسكرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.subjectالقلق الإجتماعي- مستوي الطموح- المراهقةen_US
dc.title2013) القلق الإجتماعي وعلاقته بمستوي الطموح لدي تلاميذ السنة الثانية ثانوي "دراسة ميدانية ببعض الثانويات المتواجدة ببلدية المسيلة". Masters thesis, Université Mohamed Khider - Biskra.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Département des sciences sociales

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شهادة ماجيستاردالل يوضفي.pdf6,55 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.